الوزير العبيدي يترأس جلسة علمية في مؤتمر مكافحة الامراض المزمنة بالرياض

ترأس وزير الصحة الكويتي الدكتور علي العبيدي هنا اليوم جلسة علمية على هامش مشاركته في فعاليات المؤتمر العالمي (أنماط الحياة الصحية ومكافحة الامراض المزمنة غير السارية في العالم العربي) الذي تنظمه وزارة الصحة السعودية تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز والذي افتتح يوم الاحد الماضي.

وقال الدكتور العبيدى لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الجلسة العلمية كانت تحت عنوان "ادماج خدمات مكافحة الامراض غير السارية في أنظمة الرعاية الصحية".

وبين ان وزارة الصحة الكويتية ممثلة بمديرة ادارة الرعاية الاولية في الوزارة الدكتورة رحاب الوطيان قد استعرضت خلال الجلسة دور دولة الكويت في تنفيذ التوصيات الخاصة بالامراض المزمنة الغير سارية وخطط وزارة الصحة للتصدي لمثل هذه الامراض.

وذكر الوزير العبيدي ان دولة الكويت تعد من الدول السباقة للمشاركة في مثل هذه المؤتمرات عالية المستوى وذلك لاطلاع المشاركين على استرتيجية وخطط وزارة الصحة الكويتية في مثل هذه البرامج.

واكد حرص الوزارة على متابعة توصيات الاجتماع وبيانه الختامي وكذلك متابعة توصيات منظمة الصحة العالمية والمكتب الاقليمي لدول الشرق الاوسط.

واشاد الوزير العبيدي بعقد مثل هذه المؤتمرات العالمية والتي تسمح بعقد اللقاءات العلمية وتشجع على التواصل فيما بين القيادات والمسؤولين والاطباء والفنيين مقدمي الخدمة الصحية في مختلف الدول كما تعمل هذه المؤتمرات على تبادل الخبرات العلمية والطبية بينهم.

وتوجه الوزير العبيدي بالشكر والثناء الى خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز لرعايته هذا المؤتمر الدولي الهام ووزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله الربيعة على تنظيم المؤتمر واستضافة المملكة للعديد من وزراء الصحة والاطباء من مختلف دول العالم للمشاركة في هذه المؤتمرات الدولية المتخصصة.

وكان وزير الصحة الكويتي والوفد المرافق له قد وصل الى الرياض يوم الاحد الماضي للمشاركة بهذا المؤتمر وكان على رأس مستقبليه على أرض المطار نائب وزير الصحة السعودي للشؤون الصحية الدكتور منصور الحواسي وسفير دولة الكويت لدى المملكة العربية السعودية الشيخ ثامر جابر الاحمد الصباح وعدد من قيادات وزارة الصحة السعودية.

ومن المقرر ان يغادر وزير الصحة الكويتي والوفد المرافق له الرياض اليوم بعد ان شارك على مدى اربعة ايام في فعاليات وانشطة المؤتمر.

وضم الوفد المرافق للوزير العبيدي الى المؤتمر مدير منطقة الصباح الصحية الدكتور عادل العصفور ومدير الشؤون القانونية الدكتور محمود عبدالهادي ومدير العلاقات العامة والاعلام فيصل الدوسري ومدير مركز حسين جمعة للسرطان الدكتور أحمد العوضي ومديرة ادارة الرعاية الاولية الدكتورة رحاب الوطيان واستشاري غدد صماء وسكر في مستشفى مبارك الدكتور وليد الضاحي واخصائي الامراض الصدرية في المستشفى الدكتور عبدالله المطيري.