التربية: الانتهاء من بناء هياكل خرسانية لـ 3 مبان جديدة لمناطق تعليمية

اعلن وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع المنشات التربوية المهندس محمد الصايغ انتهاء وزارة الاشغال العامة من بناء الهيكل الخرساني لثلاثة مبان جديدة لمناطق العاصمة وحولي ومبارك الكبير التعليمية.

وقال الصايغ في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان وزارة الاشغال مكلفة ببناء وتنفيذ ستة مبان جديدة للمناطق التعليمية حيث انتهت من بناء الهيكل الخرساني لمنطقة العاصمة التعليمية في منطقة دسمان وحولي التعليمية في منطقة السالمية ومبارك الكبير التعليمية في منطقة صباح السالم.

واضاف ان وزارة الاشغال تتولى ايضا تنفيذ مشروع المقر الرئيسي لمبنى الديوان العام لوزارة التربية الجديد الواقع في منطقة الوزارات بجنوب السرة والمتوقع الانتهاء منه نهاية عام 2014.

ولفت الى تعاقد وزارة التربية خلال الاسبوعين الماضيين مع سبعة مقاولين لانشاء 70 صالة للتربية البدنية في مختلف المناطق التعليمية وبتكلفة اجمالية تبلغ نحو 13 مليون دينار مضيفا ان الوزارة انتهت العام الماضي من بناء 36 صالة للتربية البدنية وفق احدث متطلبات الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) والهيئة العامة للشباب والرياضة.

وحول ما تردد عن عدم ايصال التيار الكهربائي في عدد من المدارس الحديثة اكد الصايغ ان جميع المدارس الحديثة تم ايصالها بالتيار الكهربائي وجاهزة لاستقبال العام الدراسي الجديد الى جانب 30 مبنى تم انشاؤها كفصول دراسية في مناطق تعليمية مختلفة تنفيذا للقرار الوزاري بتخفيض الكثافة الطلابية في الفصول الدراسية الى 25 طالبا في كل فصل دراسي.

وعن صالات البولينغ الجديدة اشار الى الانتهاء من الهياكل الخرسانية لصالتي البوليغ في منطقة مبارك الكبير التعليمية واحدة للبنين واخرى للبنات متوقعا الانتهاء منهما واستخدامهما فعليا خلال العطلة الصيفية المقبلة على ان تطرح مناقصات تنفيذ باقي الصالات في كل منطقة تعليمية خلال الاعوام المقبلة.

وافاد بأن لدى القطاع خطة هدم وبناء 50 مبنى مدرسيا قديما لا تجدي معها اعمال الصيانة حيث انتهى هذا العام من هدم وبناء ثماني مدارس جديدة وجار العمل للانتهاء من انجاز 10 مدارس اخرى مضيفا ان القطاع انتهى من هدم وبناء اربع مكتبات عامة من اصل 15 مكتبة ويعمل حاليا على تنفيذ مكتبتين في منطقتي العديلية وخيطان ويتوقع الانتهاء منهما خلال الاشهر الثمانية المقبلة.