الاعلام والمشروع الوطني للشباب يطلقان برنامج 'الكويت تسمع' اذاعيا وتلفزيونيا

اطلقت وزارة الاعلام بالتعاون مع المشروع الوطني للشباب برنامج (الكويت تسمع) عبر اذاعة وتلفزيون الكويت ترجمة لمبادرة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح واهتمامه بابنائه الشباب وتفعيلا لدور الوزارة بايصال صوت الشباب واستعدادا للمؤتمر الوطني للشباب في نوفمبر المقبل.

 

وكانت محطة الغناء العربي (تردد 103.7) في اذاعة الكويت قد بدأت الخميس الماضي في الساعة الثامنة مساء بث اولى حلقات برنامج (الكويت تسمع ) الخاص بالمشروع الوطني للشباب وهو من تقديم المذيع سعد الفندي واخراج جمال عطاالله حيث ركزت الحلقة التي استمرت ساعة واحدة على تعريف المستمعين باهداف المشروع والمبادرة.

وسيبدأ تلفزيون دولة الكويت عبر قناتيه الاولى والثالثة اعتبارا في 25 سبتمبر الحالي ببث اولى حلقات برنامج (الكويت تسمع) في تمام الساعة العاشرة مساء على ان تكون مدة البرنامج ساعة واحدة.

وقال وكيل وزارة الاعلام المساعد للأخبار والبرامج السياسية بالتكليف ورئيس الفريق الاعلامي المكلف بتغطية المشروع الوطني للشباب فيصل المتلقم انه تماشيا مع الرغبة الأميرية السامية بالدعوة لانعقاد مؤتمر وطني للشباب وبتوجيهات وزير الإعلام ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح ووكيل وزارة الاعلام الشيخ سلمان صباح السالم الحمود الصباح شكلت وزارة الاعلام فريقا اعلاميا لتنفيذ تلك الرغبة الأميرية السامية .

واضاف المتلقم في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذا الفريق الاعلامي عقد عدة اجتماعات بحث خلالها عدة افكار تهدف الى الترويج للمؤتمر ومن بينها انتاج برنامجين اذاعي وتلفزيوني تحت عنوان (الكويت تسمع ) يديرهما نخبة من الشباب الاعلامي الكويتي. من جهته اعرب رئيس المكتب التنفيذي للمشروع الوطني للشباب الدكتور جاسم فيصل الربيعان عن سعادته بالتعاون المثمر مع وزارة الإعلام مؤكدا ان برنامج (الكويت تسمع) الذي اطلق عبر اذاعة وتلفزيون دولة الكويت هو احدى اهم قنوات التواصل مع الشباب الكويتي في الفترة المقبلة بغية الاطلاع على أفكارهم وإقتراحاتهم .

وقال الربيعان في تصريح مماثل ل(كونا) ان البرنامجين الاذاعي والتلفزيوني سيركزان على الأولويات العشرة التي سلط المشروع الوطني للشباب عليها الضوء والتي تشمل مجالات التعليم والثقافة والآداب والإسكان والتطوير القانوني والإداري والتنمية البشرية والصحة والبيئة والمشروعات التجارية الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المواطنة والرياضة .

من جانبه ذكر مسؤول اللجنة الإعلامية في المكتب التنفيذي للمشروع الوطني للشباب عبد العزيز عبداللطيف صادق ان البرنامجين يتضمنان 12 حلقة تتضمن الاولى لقاءات حوارية مع أعضاء المكتب التنفيذي المشرف على المشروع لإعطاء المشاهدين نبذة عن المشروع ومحاوره وأهدافه .

وقال صادق ل(كونا) ان الحلقة الثانية تسلط الضوء على المبادرات التي قام المشروع بدعمها منذ عدة شهور أما الحلقات العشر التالية فستخصص لمناقشة الأولويات التي وضعها المشروع منذ انطلاقه في مارس الماضي.

واضاف انه سيتم تقديم البرنامج بشكل حواري ليسمح للشباب بالمشاركة فيه سواء عن طريق الحضور او من خلال فتح المجال لطرح الاسئلة والمداخلات عن طريق الاتصال عبر الهاتف او عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي.

 

×