التجارة: غلق 3 مواقع تجارية لبيعها مواد غذائية تحتوي على شحوم ولحم خنزير

اغلقت وزارة التجارة والصناعة هنا اليوم ثلاثة مواقع تجارية تضم مواد غذائية تحتوي على شحوم ولحم خنزير كان وضع عليها ختم (مذبوح طبقا للشريع الاسلامية).

وقال مراقب محافظة العاصمة في ادارة الرقابة التجارية بالوزارة فيصل الانصاري في تصريح للصحافيين بعد اغلاق احد المواقع في الشويخ ان اغلاق المواقع جاء تنفيذا لقرار وزير التجارة والصناعة انس الصالح الذي نصت احدى مواده على انه يغلق اداريا بطريق التنفيذ المباشر محل الشركة المخالفة لقيامها بغش المستهلك وبيعها مواد غذائية لا تطابق الشريعة الاسلامية.

واضاف الانصاري انه تم عرض محاضر الاغلاق على النيابة التجارية وتم تحويل المخالفين الى التحقيق مشيرا الى ان اغلاق المواقع سيستمر الى حين صدور حكم من النيابة التجارية.

وفيما يتعلق بالاجراءات التي يجب تطبيقها لتفادي الغش التجاري في المواد الغذائية ناشد الانصاري المسؤولين في وزارة الصحة بوضع آلية تسرع من نتائج الفحص المخبري كي يتسنى للجهات المسؤولة في الدولة اتخاذ التدابير الكفيلة بمنع المواد الغذائية الفاسدة او غير الصالحة للاستخدام.

وطالب الانصاري تجار المواد الغذائية بعدم التصرف بالمخزون والمواد الا بعد اخذ شهادة "صحيحة وصريحة" من وزارة الصحة التي تعد الجهة الوحيدة المعتمدة لدى جميع جهات الدولة الحكومية.

ودعا الى وضع قوانين وتشريعات تردع من تسول له نفسه القيام بعمليات الغش التجاري لاسيما المتعلقة بالمواد الغذائية التي لها صلة مباشرة بصحة المواطنين والمقيمين.

واعرب عن الشكر والتقدير لكل من وزير التجارة والصناعة ووكيل الوزارة عبدالعزيز الخالدي على متابعتهما المباشرة لاجراءات الاغلاق كما وجه الشكر الى رجال وزارة الداخلية الذين تواجدوا في المواقع التجارية عند تشميعها واغلاقها.

 

×