الصحة: 'مستشفى الرازي' يستضيف استشاريين عالميين لاجراء عمليات جراحية

يستضيف مستشفى الرازي استشاريين عالميين تخصص عظمية خلال سبتمبر الجاري لاجراء عمليات جراحية وتقديم استشارات طبية والتعاون مع الاستشاريين والاطباء المتخصصين بالمستشفى وتطوير بروتوكولات العلاج لحالات العظام وفقا لاحدث المستجدات العالمية.

وقال رئيس أقسام العظام في مستشفى الرازي الدكتور حمد الهران في تصريح صحافي اليوم ان المستشفى سيستضيف كلا من البروفيسور واستشاري مفاصل الورك والركبة الدكتور جراهام كيث سيفتون من بريطانيا حتى 15 الجاري واستشاري حالات جراحة اليد (خلع الكتف الولادي للذراع واليد) الدكتور إمانويل هاسمجين من فرنسا حتى 12 الجاري.

وأضاف الهران ان الطبيبين الزائرين سيقومان كل في مجال تخصصه بمتابعة الحالات الجراحية السابقة وتقييم مدى الاستفادة منها واستقبال حالات جديدة ومعاينتها وتشخيصها واجراء عمليات جراحية لها.

وأوضح ان الطبيبين الزائرين سترافقهما خلال عملهما في المستشفى مجموعة من الاطباء المساعدين تخصص جراحة العظام اضافة الى الطلبة المتدربين بالبورد الكويتي لجراحة العظام لاكتساب الخبرات الطبية في هذا المجال.

وذكر ان الطبيبين الزائرين سيلقيان محاضرات علمية واطلاع الاطباء المحليين بكل ما هو جديد في مجال تخصص جراحة العظام حسب جدول برنامج التعليم الطبي المستمر لمستشفى الرازي ورابطة جراحة العظام الكويتية.

وأشار الى ان هذه الزيارات من شأنها تقليل ابتعاث المرضى الكويتيين للعلاج في الخارج وتجنيبهم عناء السفر فضلا عن استفادة الكوادر الوطنية من خبراتهم ومن أحدث ما توصل اليه العلم الحديث وتحسين جودة الخدمات الطبية في البلاد.

 

×