الجهاز المركزي: 58911 بطاقة اصدرت للبدون العام الحالي

قال مدير ادارتي المعلومات والبطاقات بالجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية عبدالله الفرحان اليوم ان الجهاز أصدر 58 ألفا و911 بطاقة لمراجعيه خلال الفترة بين مطلع العام الجاري ونهاية اغسطس الماضي.

واوضح الفرحان في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن هذه العملية شملت تجديد 51 ألفا و300 بطاقة واصدار 1585 بدل فاقد فضلا عن توزيع 6026 بطاقة جديدة جرى اصدارها للمرة الأولى لمن بلغت أعمارهم خمس سنوات مشيرا الى ان فترة اصدار البطاقة لا تتجاوز ثلاثة أيام كحد أقصى منذ تقديم المعاملة.

واضاف ان عدد الشهادات الفورية التي تم اصدارها خلال نفس الفترة بلغ 14 الفا و508 شهادات خاصة باجراء المعاملات في العديد من الجهات الحكومية بالدولة ومنها شهادات لمن يهمه الامر والشهادات الخاصة بالادارة العامة للادلة الجنائية لاستصدار الرقم الموحد والشهادات الخاصة بالتوكيلات لدى وزارة العدل والعديد من الجهات الحكومية الأخرى.

واشار الى انه في اطار جهود الجهاز المركزي لتسهيل الاجراءات أمام مراجعيه فانه قام بتكثيف ساعات العمل لانجاز المعاملات بحيث تمتد من الثامنة صباحا حتى الرابعة عصرا.

وعلى صعيد آخر اكد الفرحان ان الجهاز المركزي أصبح في مراحله النهائية المتعلقة بعملية اصدار البطاقات الجديدة موضحا انه تم الانتهاء من الامور الفنية المتعلقة بالاصدار وبانتظار الانتهاء من الامور الادارية والمالية في القريب العاجل حيث سيعلن موعد الانطلاق لاستصدار هذه البطاقات.

 

×