الاشغال: استبدال الاشارات المرورية في تقاطع شارع محمد ابن القاسم مع طريق الجهراء بدوار

أعلنت وزارة الاشغال العامة اليوم استبدال الاشارات المرورية بتقاطع (شارع محمد ابن القاسم) مع (طريق الجهراء) بدوار طوله 300 متر وذلك وفقا لاعمال التحويلات المؤقتة على طريق الجهراء بدءا من يوم غد الخميس.

وقال مهندس مشروع تطوير طريق الجهراء ياسر بودستور لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان التحويلة تهدف الى استكمال العمليات الانشائية الخاصة بالمشروع والتي تشمل قواعد الاعمدة لللجسور في هذا الموقع من الطريق.

واضاف بودستور ان تحويل تقاطع طريق محمد ابن القاسم مع الجهراء الى دوار جاء ضمن اعمال التحويلات المؤقتة لمسار طريق الجهراء بهدف توفير مساحة لانشاء الجسور داخل منطقة الدوار وتسهيل الحركة المرورية بتلك المنطقة مبينا ان تلك التحويلة المرورية بطول 300 متر تقريبا وتشمل الدوار وتقع ضمن المرحلة الثالثة من المشروع.

واشار الى اخذ الموافقة من الادارة العامة للمرور وكل المعنيين بالامر للابقاء على حركة المرور بدون ان تتأثر الاعمال الانشائية حيث يظل مسار طريق الجهراء في الاتجاهين امام وزارة الدفاع ووزارة التربية وايضا الحركة المرورية بشارع ابن القاسم بالاتجاهين واعتماد تنفيذ دوار بديلا عن الاشارة المرورية الحالية. واوضح ان المشروع يحتاج مساحات عمل كبيرة لتطوير الطريق من اعمال انشائية ونقل للخدمات والمرافق القائمة لذلك فان الهدف الأساسي للتحويلات هو اعادة توجيه الحركة المرورية لخلق هذه المساحات التي سيتم داخلها تنفيذ اعمال الجسور والمرافق.

وتوجه بالاعتذار لمستخدمي طريق الجهراء عن اي ازعاج قد ينتج جراء هذه التحويلات متمنيا الانتباه خلال القياده والالتزام بالارشادات المرورية وعدم تخطي حدود السرعة المبينة في مناطق العمل وذلك للحفاظ على سلامتهم وسلامة العاملين في المشروع.

ويعتبر مشروع تطوير طريق الجهراء احد مشاريع الخطة الاستيراتيجية التي وضعتها وزارة الاشعال العامة بالتعاقد مع ائتلاف (مجموعة لويس بيرغر العالمية) بالتعاون مع المكتب العربي للاستشارات الهندسية كجهة مصصمة استشارية للمشروع و(شركة المقاولون العرب - عثمان أحمد عثمان) كمقاول ومنفذ.