المعلمين: الحجرف وعد بمعالجة عدة قضايا وتفهم رفضنا لقرار حظر تعيين أبناء الكوادر

أبدى رئيس جمعية المعلمين الكويتية متعب العتيبي ارتياحه ومجلس إدارة الجمعية للاهتمام الذي أبداه وزير التربية ووزير التعليم العالي د.نايف الحجرف وحرصه على الاستماع لآراء الجمعية ووجهات نظرها ومقترحاتها في شأن العديد من القضايا المطروحة , وذلك خلال اللقاء الذي جمع وفدا من مجلس إدارة الجمعية ضم إلى جانبه أمين السر د. عبدالرحيم الكندري وعضوي مجلس الإدارة مطيع العجمي وسعود العازمي و د. بدر البراك بالوزير د .الحجرف في مكتبه بالوزارة مساء أمس الأول وامتد حتى ساعة متاخرة.

وذكر العتيبي أنه تم في اللقاء عرض وجهة نظر الجمعية حول تحفظها ورفضها لقرار وزارة التربية بحظر وجود أبناء الكوادر العاملة بمدارس التعليم العام من هيئات إشرافية وتعليمية وإدارية بنفس المدرسة مع أولياء أمورهم إلى جانب مناقشة قضية الوظائف الإشرافية والمقترحات التي تقدمت بها الجمعية لمعالجة قوائم الانتظار في هذه القضية, وقضية تعيين المعلمين البدون وما يتعلق بمستحقات الأثر الرجعي والبدلات والتخصص النادر بموجب ما تم إقراره في كادر المعلمين الصادر بموجب القانون رقم 28 لسنة 2011.

وأضاف أن وفد الجمعية استعرض بشكل موسع وبموجب مذكرة شاملة أبعاد وحيثيات قرار الحظر وفصل الطالب عن ولي أمره في المدرسة وما سيترتب عليه من سلبيات مؤثرة على الواقع التربوي والاجتماعي في الوقت الذي أكد فيه الوزير الحجرف حرصه الكامل على الأخذ بكافة وجهات النظر ودراستها في أسرع للاتخاذ القرار المناسب ومؤكدا أيضا حرصه الكامل على ضرورة أن تستكمل كافة الاستعداد للعام الدراسي الجديد دون أية مشاكل ومنغصات .

وحول قضية الوظائف الإشرافية وقوائم الانتظار الطويلة أشار العتيبي أن وزير التربية أشار لوفد الجمعية إلى أن الوكيل المساعد للتعليم العام محمد جعفر الكندري رفع مقترحات الجمعية في شأن معالجة هذه القضية إلى مجلس الوكلاء وانه سيتم مناقشة هذه المقترحات في الاجتماع المقبل للمجلس لاتخاذ القرار المناسب لمعالجة هذه القضية .

وفي شأن ما يتعلق بصرف مستحقات الأثر الرجعي ذكر العتيبي أن د.الحجرف أبدى اهتمامه بضرورة الانتهاء من عملية الصرف في أسرع وقت ممكن مشيرا أن اجتماعا مطولا عقده مع الإدارة المالية والشؤون الإدارية لاستعراض ما تم في هذا الشأن, وإن الصورة بدت واضحة له تماما في الوقت الذي قطعت فيه اللجان المشكلة من قبل القطاعين الإداري والمالي شوطا كبيرا لإنجاز عملية صرف الأثر الرجعي وفق مواعيد محددة إلى جانب صرف مكافآت الأعمال الممتازة وجميع البدلات والمكافآت المستحقة للمعلمين والإداريين  .

وذكر العتيبي أن الوزير د.الحجرف كشف النقاب عن أخبار سارة في شأن قضية التخصصات النادرة وأن قرارا في شأنها سيصدر خلال الأيام المقبلة, فيما أبدى في الوقت نفسه اهتمامه بقضية تعيين المعلمين البدون وأبدى تفهمه الكامل لمطالب الجمعية في ضرورة أن تتخذ الوزارة إجراءاتها العاجلة والحاسمة لإتمام عملية التعيين نظرا للحاجة الماسة لهؤلاء المعلمين والمعلمات وعامل استحقاقهم ولسد جوانب النقص بدلا من الاستعانة بالتعاقدات الخارجية.