وزير الاعلام: القناة الأولى تبث بتقنية الـ'HD' الاسبوع الحالي

عقد مجلس الوزراء اجتماعه الأسبوعي صباح اليوم في قاعة مجلس الوزراء بقصر السيف برئاسة الشيخ أحمد الحمود رئيس مجلس الوزراء بالإنابة ووزير الداخلية، وبعد الاجتماع صرح وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبد الله المبارك بما يلي:

استعرض المجلس في مستهل اجتماعه الرسالة الموجهة لسمو الأمير من الرئيس الحاج يحي جامبي  رئيس جمهورية غامبيا، والتي تعلقت بالمباحثات الأخوية المثمرة التي أجراها مع سمو الأمير في مدينة أديس بابا على هامش اجتماع قمة الاتحاد الأفريقي.

كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من الرئيس فرانسوا هولاند  رئيس الجمهورية الفرنسية والمتضمنة الدعوة الموجهة لسموه لافتتاح الجناح الجديد لقسم الفنون الإسلامية في متحف اللوفر وذلك في 18 سبتمبر 2012 ورسالة سموه الجوابية والمتضمنة قبول الدعوة وتكليف سموه لسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك لتمثيل سموه في افتتاح هذا الجناح.

ثم اطلع المجلس على الرسالة التي تلقاها سموه من الرئيس ماكي سال – رئيس جمهورية السنغال، المتضمنة الدعوة لحضور معرض داكار الدولي الحادي والعشرين المقرر إقامته في العاصمة داكار في التاسع والعشرين من شهر نوفمبر 2012 تحت شعار ( حماية البيئة من أجل تنمية مستدامة في غرب أفريقيا).

كما اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لسمو الأمير من بان كي مون – الأمين العام للأمم المتحدة والمتضمنة الدعوة لحضور اجتماع رفيع المستوى الخاص بمنطقة الساحل في مقر الأمم المتحدة بنيويورك على هامش الدورة السابعة والستين للجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 26 سبتمبر 2012م .

ثم اطلع المجلس على الرسالة الموجهة لسموه من انطونيو غوتيريس – المفوض السامي للمفوضية العليا لشئون اللاجئين ونفانثيم بيلاي المفوض السامي لمكتب الأمم المتحدة لحقوق الإنسان والمتضمنين الإشادة بالجهود والخطوات البناءة والايجابية التي اتخذتها دولة الكويت لمعالجة وضع المقيمين بصورة غير شرعية والتأكيد على دعم الأمم المتحدة للجهود الحثيثة التي تبذلها دولة الكويت للمضي قدماً نحو إغلاق هذا الملف واستعداد الأمم المتحدة لتقديم الدعم التقني اللازم للحكومة الكويتية في سبيل حل هذه القضية.

كما اطلع المجلس كذلك على نتائج الزيارة التي قام بها للبلاد وزير خارجية جمهورية ألمانيا الصديقة غيدو فيستر فيله، وما جرى خلالها من بحث الموضوعات محل الاهتمام المشترك والحرص على تطوير علاقات التعاون القائمة بين البلدين الصديقين وسبل تنميتها في كافة المجالات والميادين.

كما أحاط وزير الإعلام ووزير الدولة لشئون مجلس الوزراء الشيخ محمد العبدالله المبارك، المجلس بالجهود التي تقوم بها وزارة الإعلام للنهوض بدورها الإعلامي وتحقيق رسالتها السامية، وفي هذا الصدد شرح للمجلس الخطوات التي تمت في شأن تعديل الجدول الزمني لإنجاز إطلاق باقة الكويت بقنواتها السبع بنظام تقنيه الجود العالمية ( HD ) والتي كان مقرراً انجازها عام 2013م، حيث سيباشر العمل في القناة الأولى وفق هذا النظام خلال الأسبوع الحالي وسيتبعها قناة أخرى خلال الشهور الثلاثة القادمة على أن يتم استكمال القنوات الأخرى، موضحاً بأنه سيتم موافاة مجلس الوزراء تباعاً بالإنجازات الأخرى في القريب العاجل.

وضمن إطار الاهتمام الكبير الذي يوليه مجلس الوزراء لتطوير الخدمات الصحية، فقد عرض وزير الصحة الدكتور علي سعد العبيدي على المجلس خطط الوزارة للارتقاء بالخدمات الطبية وجودتها فيما يتصل بعمليات الإنقاذ السريع للحوادث والمرضى والإصابات الحرجة التي تستوجب العلاج السريع وتوفير خدمة الإسعاف الجوي في حالات الإخلاء الطبي المختلفة، وكذلك نقل الحالات الحرجة إلى المراكز الطبية المتخصصة خارج البلاد.

وقد كلف مجلس الوزراء وزارة الصحة بالمضي قدماً في تنفيذ هذا المشروع وتأمين كافة متطلباته ليتسنى إنجازه بالسرعة الممكنة.

كما بحث المجلس الشئون السياسية في ضوء التقارير المتعلقة بمجمل التطورات الراهنة في الساحة السياسية على الصعيدين العربي والدولي.

 

×