جهاز المقيمين بصورة غير قانونية: 2134 فردا عدلوا أوضاعهم حتى نهاية أغسطس

أعلن الجهاز المركزي لمعالجة أوضاع المقيمين بصورة غير قانونية اليوم أن عدد الأشخاص الذين قاموا بتعديل أوضاعهم بلغ 2134 فردا حتى نهاية اغسطس المنصرم.

واوضح مدير ادارة تعديل الأوضاع بالجهاز المركزي المقدم محمد الوهيب في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن 1357 فردا قاموا بتعديل أوضاعهم الى الجنسية السعودية و490 فردا الى الجنسية السورية و181 الى العراقية و20 الى الأردنية و19 الى الايرانية فضلا عن 67 شخصا عدلوا أوضاعهم الى جنسيات أخرى.

وأشار الوهيب الى ان الجهاز يقدم العديد من الامتيازات لمن يقومون بتعديل أوضاعهم حيث يحصلون على اقامة فورية معفاة من جميع الرسوم لجميع أفراد الأسرة لمدة خمس سنوات وفق المادة 24 (كفيل نفسه) قابلة للتجديد مرة كل خمس سنوات.

وأضاف انه والى جانب التسهيلات الممنوحة في الاقامة فان الجهاز المركزي ينسق مع بقية وزارات الدولة لتقديم امتيازات أخرى حيث يمنح هؤلاء بطاقة خدمات مدتها خمس سنوات تؤهلهم للحصول على خدمات التعليم المجاني للأبناء وكذلك ضمان الحصول على خدمات الصحة بالمجان فضلا عن حق الانتفاع ببطاقة تموين للأسرة بالاضافة الى أولوية التوظيف في الدوائر الحكومية بعد الكويتيين فضلا عن امتيازات واعفاءات أخرى.

ودعا الوهيب الراغبين في تعديل أوضاعهم الى التوجه الى مكتب هجرة مبارك الكبير المخصص لاستقبالهم مؤكدا سعي العاملين بالمركز الى التيسير على المراجعين ومساعدتهم في استكمال اجراءات التعديل بشكل قانوني.

 

×