وفد التربية: ختام المعسكر التدريبي بفوز البنات وحصول البنين على المركز الاول

يصل الى مطار الكويت الدولي  صباح يوم السبت 1 سبتمبر 2012 وفد منتخبات الكويت المدرسية للبنين و البنات من جمهورية التشيك  البالغ عددهم 75 طالبة و 26 ادارية و مدربة و 114 طالب و 74 اداري و مدرب  ما عدا فريق السباحة بنين  الذي غادر الى الاردن للمشاركة في احدى البطولات و بعد فترة تدريبات قاموا بها استعدادً لدورة الالعاب العربية المدرسية التاسعة عشرة التي تقام في الفترة من 5 – 16 سبتمبر 2012 .

و في هذا السياق كشفت رئيس وفد البنات في المعسكر الرياضي لدورة الالعاب العربية المدرسية التاسعة عشرة الموجهة الفنية الاولى جميلة العوضي عن ختام تدريبات فرق البنات في المعسكر الخارجي بجمهورية التشيك لافتة الى ان هناك تقدم و تطور ملحوظ في مستويات اللاعبات بعد تجربتهن في الاحتكاك مع الفرق التشيكية الاخرى في العاب السلة و اليد و الطائرة .

و اضافت العوضي الى ان الطالبات سيخضعن لمعسكر تدريبي داخلي في احد الفنادق بدولة الكويت بعد الرجوع الى ارض الوطن استعداداً لدورة الالعاب العربية المدرسية التاسعة عشرة بعد سيتم الكشف عن تفاصيله لاحقاً .

و قالت العوضي في تصريح صحفي لها بعد مباراة ودية لمنتخب الكويت المدرسي لكرة اليد للبنات مع فريق HC Plzen   التشيكي للبنات ان اللاعبات لعبن مباراتين حققن في المباراة الاولى نتيجة 8 – 4  لصالح منتخب التشيك و نتيجة 8 - 6   لصالح التشيك  في المباراة الثانية مع نفس الفريق الملقب ببطل جمهورية التشيك و يعتبر هذا الانجاز كبير يحسب لصالح فريقنا مشيدة بجهود الطاقم الفني و الاداري الموجهة الفنية عذاري شمساه و المدربات  سهام السعيد و منال البلوشي .

و بدورها اشارت نائب الرئيس للالعاب الجماعية الموجهة الفنية الاولى امينة الفرحان عن تقدم الاداء و المهارات الفنية لمنتخب الكويت المدرسي لكرة السلة بنات بعد لقائه الثالث       و الاخير للمباراة الودية بين منتخب DBAK  التشيكي للبنات تقدم منتخبنا و فوزه بنتيجة 69 – 23   مشيدة بالجهود المبذولة من الطاقم الفني و الاداري للموجهة الفنية سبيكة صادق و المدربات مشاعل العبيد و منى الحبشي .

و عن منتخب الكويت المدرسي لكرة االطائرة بنات  ذكرت الفرحان ان الفريق خسر الثلاثة اشواط في ثاني مباراة ودية تدريبية  مع فريق locomotive plzen  التشيكي للبنات على امل الارتقاء في الاداء في المعسكر التدريبي الداخلي في الكويت  .

و من جانبه كشف رئيس وفد البنين في المعسكر الرياضي لدورة الالعاب العربية المدرسية التاسعة عشرة الموجه الفني الاول  عبدالرضا البصري عن  حسم شباب منتخب الكويت المدرسي لكرة السلة مباراته الثالثة مع فريق  ( بيسيك ) بطل الدوري التشيكي للشباب بنتيجة 86 \ 69 بعد مباراة قوية من جانب الفريقين  وكانت نتائج الأشواط كالتالي:

الربع الأول 26 \ 22 للكويت , الربع الثاني 16 \ 18 لبيسيك , الربع الثالث 25 \ 15 للكويت , الربع الرابع 19\ 14 للكويت

و اضاف البصري ان نجوم المنتخب المدرسي  لعبوا مباراة كبيرة خلال أشواط المباراة بتطبيق الخطط الهجومية المتنوعة الفاست بريك والتمريرات الفنية التي أمتعت الجماهير الحاضرة .

وصرح مدرب منتخب كرة السلة المدرسي الأستاذ وليد محارب أن هذه المباراة ستكون الأخيرة للمنتخب وذلك بعد أن اطمأن على جاهزية الفريق للمشاركة في الدورة العربية المدرسية التاسعة عشر وتم إلغاء المباراة الرابعة المقررة غدا لتخفيف الحمل البدني على اللاعبين وتجهيز اللاعبين المصابين بإصابات خفيفة للبطولة .

 

×