الطيران المدني: افتتاح اربع بوابات مغادرة جديدة في مطار الكويت الدولي

قال رئيس الادارة العامة للطيران المدني فواز الفرح اليوم ان الادارة استكملت مؤخرا انشاء وتشغيل اربع بوابات مغادرة جديدة في مبنى الركاب الحالي في مطار الكويت الدولي.

وذكر الفرح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان هذه البوابات تشتمل على اماكن لاستراحة الركاب المغادرين تطل مباشرة على ساحة وقوف الطائرات تمهيدا لاقلاع رحلاتهم حيث يتم نقل الركاب منها بواسطة الحافلات الارضية الى الطائرات الواقفة على المواقف الخارجية بساحة المطار.

وافاد بان هذه البوابات تحمل الارقام (9) و(10) بالجهة الجنوبية الشرقية لمبنى الركاب والارقام (27) و(28) بالجهة الجنوبية الغربية للمبنى.

واوضح ان اضافة هذه البوابات الجديدة سترفع طاقة مبنى الركاب بنسبة 40 في المئة فيما يتعلق ببوابات المغادرة وذلك لمواكبة الزيادة المستمرة في حركة الطائرات وعدد الركاب بمطار الكويت الدولي في ظل سياسة فتح الاجواء امام حركة النقل الجوي التي تنتهجها الادارة العامة للطيران المدني.

وبين الفرح ان الادارة تعمل حاليا على استكمال الاجراءات التعاقدية لتنفيذ هذا المشروع بالتنسيق مع ديوان المحاسبة وهي تنتظر صدور قانون ربط الميزانية العامة للدولة حتى يتسنى لها اجرائيا التوقيع على عقد هذا المشروع مع الشركة الفائزة.

واضاف ان الادارة ستقوم بتكسيات الواجهات الخارجية لهذه البوابات ضمن المشروع الشامل لتحديث كل الواجهات الخارجية لمبنى الركاب الحالي بما يعزز الشكل الحضاري لمطار الكويت الدولي.

 

×