التربية: دوام تلاميذ الصف الاول ابتدائي في 17 سبتمبر و18 باقي الفصول

دشن الوكيل المساعد للتعليم العام محمد الكندري اليوم جولاته التفقدية على المدارس التي خضعت للصيانة الجذرية او الجزئية والاخرى الجديدة في مختلف المناطق التعليمية للاطمئنان على انتهاء الاعمال بها وجاهزيتها للعام الدراسي الجديد.

وانطلقت الجولة الاولى الى ثانوية الفروانية بنات والثانية الى مدرسة الصليبيخات الابتدائية وذلك في اطار جولات تفقدية ميدانية للمدارس الجديدة التي ستفتتح في العام الدراسي الجديد 2012/2013.

وقال الكندري في تصريح للصحافيين عقب الجولة ان التصاميم الجديدة للمدارس التي انشئت حديثا لمختلف المراحل التعليمية روعي فيها العديد من الاحتياجات والخدمات التي تشمل التقنيات الحديثة والمختبرات والصالات الواسعة المتعددة الاغراض المزودة بكل الاجهزة الحديثة "لخدمة ابنائنا الطلبة الى جانب مراعاة التصاميم الجديدة لاحتياجات ذوي الاعاقة من ممرات ودورات مياه ومداخل خاصة بهم".

وسجل الكندري عددا من الملاحظات في ثانوية الفروانية بحضور المدير العام لمنطقة الفروانية التعليمية بالانابة ناجي الزامل تتعلق بتوفير الاثاث المدرسي والاداري مشددا على ضرورة توفيره خلال ثلاثة ايام على ابعد تقدير وذلك بعد استلام المنطقة للمدرسة بصورة نهائية من وزارة الاشغال منذ ايام.

واكد ضرورة الاسراع في تجهيز جميع مدارس المنطقة بما فيها المدارس الجديدة مشيرا الى ان ثانوية الفروانية تم تحويلها من ابتدائية بنين الى ثانوية بنات وتتضمن 30 فصلا دراسيا وصممت لتراعي احتياجات الطالبات ووفرت بها تقنيات حديثة تلبي متطلبات التعليم الالكتروني الى جانب انشاء (كافتيريا) على مستوى راق يخدم طالبات هذه المرحلة.

وبين الكندري انه طلب من المنطقة مخاطبة قطاع المنشآت من اجل سرعة تنفيذ مواقف لسيارات مراجعي المدرسة في الخارج اما مواقف الهيئتين التعليمية والادارية فهي جاهزة داخل اسوار المدرسة لافتا الى اهمية استبدال الاسوار المدرسية المكشوفة باخرى مغلقة بالسرعة الممكنة.

واوضح ان الطالبات لن يمارسن الرياضة في الساحات الخارجية للمدرسة انما في الصالات الداخلية ذات المساحات الكبيرة مراعاة لخصوصيتهن مؤكدا ان جميع الاحتياجات من اثاث مدرسي واداري متوفرة لدى ادارة التوريدات والمخازن وستتم مخاطبتهم لتوفيره على الفور في المدارس.

ولفت الى ان مدرسة الصليبيخات الابتدائية جاهزة من كل الجوانب لافتتاحها مطلع العام الدراسي الجديد ما عدا مشكلة واحدة تواجهها في ايصال التيار الكهربائي اليها وجار التنسيق مع وزارة الكهرباء من اجل ايصال التيار اليها خلال اليومين القادمين موضحا ان تصميم المبنى الجديد يتضمن غرفة تحتوي على مولد كهربائي يستطيع توفير الطاقة لكل مرافق المدرسة.

وبين انه اطلع على الاثاث المدرسي للطلبة والهيئات التعليمية والادارية واثاث المختبرات والالعاب الرياضية وهي جاهزة لتوزيعها في ارجاء المدرسة فور تشغيل التيار الكهربائي.

وقال ان المدرسة تتضمن داخل اسوارها مواقف لسيارات المعلمات والادارة المدرسية الى جانب توفير كاميرات مراقبة في مخارج وممرات المدرسة وتوفير ممرات لذوي الاحتياجات الخاصة وتجهيز صالات الكافتيريا بطاولات الافطار الذي سيوزع مع اليوم الاول للدوام المدرسي.

يذكر ان دوام جميع العاملين بالمراحل التعليمية ورياض الاطفال سينطلق في التاسع من سبتمبر المقبل ويبدأ دوام الاطفال في ال16 منه في حين يبدأ دوام تلاميذ الصف الاول الابتدائي في ال17 منه ويلحقهم في اليوم التالي طلاب باقي صفوف المرحلة الابتدائية على ان يبدأ دوام طلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية في ال23 من سبتمبر المقبل.

كما تبدأ امتحانات الدور الثاني لشهادة الثانوية العامة بقسميها الادبي والعلمي وشهادة الثانوية للتعليم الديني ولتلاميذ الصفين الرابع والخامس الابتدائي وصفوف النقل للمرحلتين المتوسطة والثانوية خلال الفترة من 11 الى 20 سبتمبر المقبل.

 

×