لبنان: نتمنى الا تؤثر حادثة اختطاف الحوطي على العلاقة القائمة مع الكويت

هنأ الرئيس اللبناني ميشال سليمان هنا اليوم باطلاق سراح المواطن الكويتي عصام الحوطي مشيدا بمساندة دولة الكويت الدائمة للبنان ومساعدتها له في مختلف المجالات.

وقال بيان صادر عن المكتب الاعلامي في رئاسة الجمهورية ان الرئيس سليمان استقبل سفير دولة الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي وتمنى الا تؤثر حادثة اختطاف الحوطي على العلاقة القائمة مع الكويت.

ونوه سليمان بوقوف الكويت الدائم الى جانب لبنان وما تقدمه للبنان من مساعدات متنوعة في شتى الميادين موجها التحية الى حضرة صاحب السمو امير دولة الكويت الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مؤكدا صدق المشاعر التي يحملها الشعب اللبناني لشقيقه الكويتي.

وشدد على ضرورة استمرار التحقيقات والملاحقات القضائية لكشف الفاعلين ومحاسبتهم.

وكان السفير القناعي قد نقل للرئيس سليمان تحيات سمو امير البلاد وشكره لمن ساهم في اطلاق سراح الحوطي وتأكيده رسوخ العلاقات التاريخية بين البلدين.

يذكر ان الرئيس سليمان واكب الى جانب كبار القيادات السياسية والامنية اللبنانية تفاصيل محاولات البحث عن مكان الحوطي وتعقب الخاطفين للافراج عنه في غضون اقل من ثلاثة ايام.

وكان قد تم أمس الافراج عن الحوطي الذي خطف على ايدي مسلحين مجهولين من امام منزله في بلدة حوش الغنم في البقاع شرق البلاد يوم السبت الماضي.

 

×