الافراج عن المواطن الكويتي المخطوف في لبنان عصام الحوطي

انتهت مأساة المواطن الكويتي عصام الحوطي المختطف في لبنان بالافراج عنه بعد مساع دبلوماسية رفيعة المستوى بين السلطتين الكويتية واللبنانية.

وبعث سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد ببرقية شكر لاخيه الرئيس العماد ميشال سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية الشقيقة عبر فيها سموه عن خالص شكره وتقديره لما أبداه من تفاعل واهتمام لحادث اختطاف المواطن الكويتي عصام ناصر الحوطي وللجهود والمساعي الخيرة الي بذلها فخامته ولتوجيهات فخامته الحكيمة للجهات الامنية في البلد الشقيق والتي اسفرت عن اطلاق سراحه والتي جاءت تعبيرا صادقا وتجسيدا للعلاقات الاخوية الطيبة التي تربط دولة الكويت والجمهورية اللبنانية الشقيقة متمنيا سموه لفخامته موفور الصحة ودوام العافية وللبلد الشقيق وشعبه الكريم كل الرقي والازدهار.

كما بعث سموه ببرقيتي شكر لكل من نبيه بري رئيس مجلس النواب اللبناني ودولة الرئيس نجيب ميقاتي رئيس مجلس الوزراء في الجمهورية اللبنانية الشقيقة ضمنها بالغ شكره وتقديره للجهود والمساعي الخيرة التي بذلاها والتي اسفرت عن اطلاق سراح المواطن الكويتي عصام ناصر الحوطي متمنيا لهما موفور الصحة ودوام العافية.

ونيابة عن سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد اجرى سمو نائب الامير وولي العهد الشيخ نواف الاحمد اتصالا هاتفيا مساء اليوم بفخامة الاخ ميشيل سليمان رئيس الجمهورية اللبنانية الشقيقة ضمنه سموه عظيم الشكر والتقدير لفخامته بشان اطلاق سراح المواطن عصام الحوطي بعد حادث الاختطاف الذي تعرض له في لبنان الشقيق.

وقد أعرب سموه عن سعادة دولة الكويت أميرا وحكومة وشعبا بصدور هذا النبأ الذي أثلج صدورنا جميعا ولما تضمنه من تعاون مثمر وجهود مخلصة تمت تحت رعاية فخامته على مدار الساعات الماضية لاعادة المواطن سالما ما يوثق العلاقات الكويتية - اللبنانية التاريخية التي تشهد نموا وتطورا دائما على كافة الاصعدة مشيدا سموه بمستوى التعاون القائم بين البلدين والشعبين الشقيقين بما يخدم مصالحهما المشتركة والقضايا ذات الاهتمام المشترك مؤكدا سموه حرص القيادة السياسية بدولة الكويت على توطيد وتوثيق التعاون المشترك على كافة الاصعدة بين البلدين الشقيقين.

كما قدم سموه شكره لمعالي رئيس مجلس النواب اللبناني السيد نبيه بري على مساعيه وجهوده الحثيثة التي بذلها من اجل اطلاق سراح المواطن المختطف واصلا الشكر لدولة رئيس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي والسادة الوزراء وجميع الاجهزة الامنية المعنية التي شاركت في انجاح هذا العمل الانساني متطلعا الى ان تظل جمهورية لبنان دائما منارة للامن والامان متمنيا سموه لفخامته دوام الصحة والعافية وللشعب اللبناني الشقيق مزيدا من التقدم والازدهار والرخاء.

واكد سفير دولة الكويت لدى لبنان عبد العال القناعي اليوم اطلاق سراح المواطن الكويتي المختطف عصام الحوطي مضيفا ان أجهزة الأمن اللبنانية تسلمته وسينقل الليلة الى سفارة الكويت في بيروت.

واشاد القناعي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) بجهود القيادة اللبنانية ورئيس مجلس النواب نبيه بري والاجهزة الامنية كافة على دورهم الكبير في اطلاق سراح المواطن الكويتي عصام الحوطي الذي اختطف منذ يومين في منطقة البقاع وبالاهتمام الذي ابداه المسؤولون اللبنانيون بالقضية ومتابعتهم الحثيثة للكشف عن ملابسات الحادث.

بدوره بارك وزير الداخلية اللبناني مروان شربل للكويت اميرا وحكومة وشعبا على اطلاق سراح الحوطي مؤكدا ان الشعب الكويتي في قلب كل مواطن لبناني.

وكان بري قد دعا الى ضرورة محاسبة المرتكبين ورفع الغطاء السياسي عنهم.

وقام الجيش اللبناني على مدار اليومين الماضيين بحملات دهم وتفتيش في عدد من مناطق البقاع التي اشتبه بلجوء الخاطفين اليها.

يذكر ان الديبلوماسية الكويتية استنفرت فور الاعلان عن خطف عصام الحوطي (52 عاما) حيث أجرت وزارة الخارجية والسفارة الكويتية في بيروت اتصالات موسعة مع مسؤولين لبنانيين لضمان سلامة الحوطي والاسراع في الافراج عنه.

يشار الى ان مسلحين مجهولين اقدموا على خطف الحوطي في بلدة حوش الغنم بمنطقة البقاع شرق لبنان.

 

×