مصادر: "الشؤون" تخصص برنامج إعلامي للطفل بتكلفه 55 ألف دينار

كشفت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن الوزارة خصصت برنامج إعلامي لمشروع حق الطفل في التغذية والرعاية الصحية السليمة بلغت تكلفته 55.400 ألف دينار كويتي للعام الحالي حيث كان من ضمن خطواته الاجرائية بث الوعي الصحي بين الآباء والأمهات للاهتمام بصحة الطفل عن طريق وسائل الاعلام المختلفة، وذلك من ضمن خطة المشاريع التطويرية في قطاع التنمية الاجتماعية لعام 2012.

وأضافت المصادر أن المشروع يعمل أيضاً على وضع برنامج تدريبي لعدد 90 متدرب من مشرفات حدائق الأطفال ومدرسات رياض الأطفال للكشف عن المشاكل النفسية والسلوكية والصحية للطفل كذلك ووضع برنامج إعلامي لتعريف الوالدين بالمظاهر المبكرة للخلل السلوكي أو النفسي عند الطفل.

وبينت المصادر أن نسبة انجاز المشروع بلغت 88 % للعام الحالي كما بلغت الميزانية العامة للمشروع 156 ألف دينار موزعة على اهمية كل سنة موضحة أن المعوقات التي واجهت المشروع هو عدم توزيع الميزانية المالية على البنود المطلوبة لتنفيذ المشروع.   

وعلى صعيد آخر أشاد وكيل وزارة الشئون الاجتماعية والعمل محمد الكندري بدور موظفي وزارة الشئون الاجتماعية والعمل في جميع القطاعات خلال فترة عيد الفطربعيدا عن أسرهم وذويهم بما قاموا به من خدمات وخصوصا في قطاع الرعاية الاجتماعية ، وقطاع التنمية الاجتماعية إدارة المرأة والطفولة قسم الحدائق و الذي ساهم في خلق جو من السعادة و الفرح على أطفالنا ومشاركتهم بهجة العيد.

وأثنى على دور إدارة العلاقات العامة في حسن التنظيم و المتابعة و الإعداد خلال استقبال المهنئين في مجمع دور الرعاية ومشاركة الأبناء بهجة العيد.

ومن ناحية اخرى اجتمع وكيل وزارة الشـــئون الاجتــــــماعية والعمل محمد الكنـــدري والوكيل المساعد للرعاية الاجتماعية بالإنابة د.جاسم أشكناني وحمد صالح الخالدي مدير إدارة التأهيل المهني للمعاقين، بحضور مدير إدارة العلاقات العامة عبد العزيز العوضي مع نائب الأمين العام للمصارف الوقفية  محمد عبدالله الجلاهمة، بخصوص مشروع بيت ضيافة الفتيات ودعم الأمانة العامة للأوقاف لوضع آلية تنفيذ المشروع و البدء به لخدمة أبنائنا بقطاع الرعاية الاجتماعية.