الصحة تبدأ تطبيق مشروع قياس رضا المستفيدين من الخدمات الصحية في البلاد

بدأت وزارة الصحة اليوم تطبيق مشروع قياس رضا المستفيدين من الخدمات الصحية المقدمة في مختلف المراكز الصحية في البلاد اضافة الى مستشفيي الاميري والفروانية والمستشفيات التخصصية.

وقال وكيل الوزارة بالانابة الدكتور خالد السهلاوي في تصريح صحافي اليوم ان أهمية المشروع متأتية من انه يطبق للمرة الاولى في دولة الكويت وضمن اطار خطة التنمية موضحا ان نتائج هذا المشروع "ستلقي الضوء على المشكلات العملية للخدمة الصحية وآراء الموظفين حيالها وطرق حلها".

وأضاف الدكتور السهلاوي ان مشروع قياس رضا المستفيدين من الخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة "سيتيح كما كبيرا من المعلومات التي ستسهم بالتالي باتخاذ القرارت التطويرية ووضع الخطط المستقبلية لتحسسين جودة تلك الخدمات".

وذكر ان وزير الصحة الدكتور علي العبيدي أعطى توجيهاته بتذليل جميع الصعوبات التي يمكن أن تعرقل نجاح هذا المشروع التطويري للخدمات الصحية في البلاد.

وبين أن المشروع سيتضمن اجراء دراسة من خلال 8300 استبيان موزعة بين اقسام الحوادث والعيادات الخارجية بمستشفيي الاميري والفروانية اضافة الى المراكز الصحية والتخصصية وطب العائلة في كل من منطقتي العاصمة والفروانية الصحيتين.

وقال السهلاوي انه تم تشكيل فريق عمل للاشراف على المشروع برئاسة الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والجودة اضافة الى فريقي عمل مكونين من باحثين من قسم النظم الصحية بالوزارة لجمع البيانات من منطقتي العاصمة والفروانية الصحيتين.

وأشار الى ان استمارة الاستبيان صممت وجربت مسبقا لتتوافق وأعلى معايير دراسات رضا المستفيدين في الدول المتقدمة وسيتم تطبيقها على عينة ممثلة للمجتمع من المرضى الذين يترددون على المراكز الصحية والتخصصية فضلا عن المرضى المتواجدين في مستشفيي الاميري والفروانية.

 

×