اتحاد عمال الكويت: لا صحة لاعلان اضراب شامل في حال تعديل الدوائر

نفى رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت فايز علي المطيري ما تناولته احدى الصحف اليومية حول اعتزام الاتحاد العام لعمال الكويت اعلان الاضراب الشامل في حال تم تعديل الدوائر الانتخابية.

وأوضح المطيري في تصريح صحفي اليوم ان الحركة النقابية وما ينضوي تحت لوائها من اتحادات مهنية ونقابات ويمثلها الاتحاد العام لعمال الكويت هي حركة نقابية مستقلة منذ نشأتها في مطلع ستينات القرن الماضي، مشيرا الى أن المؤسسين حرصوا وجميع القيادات النقابية المتعاقبة من أجل الحفاظ على استقلاليتها وسيادة قرارها، ولم تنتمي يوما او تنحاز الى أي تيار او منبر سياسي، بل كانت ومازالت قرارتها وتوجهاتها ضمن رؤيتها الخاصة وما يخدم طبقتها العاملة التي اولتها ثقتها في الدفاع عن حقوقها ورعاية مصالحها.

وبين المطيري ان قرار الاضراب الشامل ليس بالامر الهين ولا يمكن ان يتخذ الا من خلال المجلس التنفيذي للاتحاد العام، وبعد التشاور مع القيادات النقابية، كما أن للاضراب قواعد تحرص الحركة النقابية على اتباعها دائما، وهي تعلم متى وكيف تستخدم هذه الاداة القانونية التي كفلتها القوانين الداخلية والدولية.

مؤكدا ان القرارات التي تصدر عن الاتحاد العام هي قرارات نابعة من قناعات المجلس التنفيذي للاتحاد، وهي قرارات جماعية تؤخد بعد التشاور والاتفاق التام بين جميع اعضاءه، وتترجم دائما تلك القرارات في بيان يصدر باسم الاتحاد العام لعمال الكويت.

 

×