جامعة الكويت: قرارا وزاريا بتعديل مسميات شهادتي كليتي الطب وطب الاسنان

أصدر وزير التربية ووزير التعليم العالي بالوكالة الرئيس الاعلى لجامعة الكويت الدكتور نايف الحجرف قرارا يقضي في مادته الأولى بتعديل مسمى الشهادة التي تمنحها كل من كلية الطب وكلية طب الأسنان في المادة الأولى (تعريفات عامة التخصص الرئيسي) من لائحة النظام الدراسي بكليات مركز العلوم الطبية.

وقالت الجامعة في بيان صحافي اليوم انه وبمقتضى القرار تصبح شهادة كلية الطب بكالوريوس العلوم الطبية الاساسية ( بي ميد اس سي) ودكتور في الطب (ام دي) كما أصبحت شهادة كلية طب الأسنان بكالوريوس العلوم الطبية الأساسية (بي ميد اس سي) ودكتور في طب الاسنان (دي ام دي).

وذكرت ان المادة الثانية من القرار تقضي بتعديل مسمى الشهادة التي تمنحها كلية الطب وكلية طب الاسنان في المادة الاولى (تعريفات عامة المدة الاعتيادية للتخرج) من لائحة النظام الدراسي بكليات مركز العلوم الطبية بحيث يصبح (كلية الطب بكالوريوس العلوم الطبية الاساسية أربع سنوات ودكتور في الطب سبع سنوات مقسمة الى أربع سنوات علوم طبية أساسية وثلاث سنوات تخصص).

وأشارت الى أن المادة الثانية من القرار مددت سنوات الدراسة في كلية طب الأسنان بحيث أصبح بكالوريوس العلوم الطبية الأساسية أربع سنوات و دكتور في طب الأسنان سبع سنوات مقسمة الى أربع سنوات علوم طبية أساسية و ثلاث سنوات تخصص.

 

×