المشروع الوطني للشباب: إطلاق المرحلة الأولى من استبيان التعرف على تطلعات الشباب

أعلن المشروع الوطني للشباب عن إطلاق المرحلة الأولى من الاستبيان المصمم خصيصا للتعرف على طموحات وتطلعات الشباب الخاصة بمستقبلهم ومستقبل وطنهم، والتي تأتي تماشيا مع أهدافه الرامية إلى خلق قنوات تواصل بين القيادات السياسية وفئة الشباب،

حيث يتواجد ممثلو المشروع الوطني للشباب في 6 مجمعات تجارية (سليل الجهراء والكوت والأفنيوز و مول 360 وسوق شرق والمارينا مول وذلك خلال الفترة ما بين 22- 25 أغسطس). بالإضافة إلى توفر الاستبيان على الموقع الرسمي للمشروع ولدى صفحات التواصل الاجتماعي الخاصة به.

تأتي خطوة إستطلاع آراء الشباب من خلال الإستبيان ضمن خطة المشروع الهادفة نحو تطوير أساليب المشاركة الايجابية للشباب في قضايا المجتمع، ورفع قدراتهم ومهاراتهم وتعزيز مساهمتهم في المسيرة الوطنية، والأخذ بآرائهم في البرامج الحكومية والخطط التنموية.

وبالمناسبة صرح  عضو اللجنة الإعلامية في المكتب التنفيذي للمشروع الوطني للشباب، عبد العزيز عبداللطيف صادق :" إن إجراء هذا الاستبان يأتي تطبيقا لخطاب صاحب السمو الذي طالب فيه بإشراك الشباب في جميع المجالات وإلاستماع  لمطالبهم. نثق أن مشاركة شباب الكويت في مرحلتي الاستبيان سيكون له دوراً ملموساً في الدفع بعجلة التنمية كأحد الركائز الأساسية للرؤية المستقبلية للكويت".

وأوضح صادق أن الاستبيان يضم عشرة أسئلة شاملة لكافة المجالات التي يطرحها المشروع من خلال أولوياته وهي؛ التعليم والثقافة والآداب والإسكان والتطوير القانوني والإداري والتنمية البشرية والصحة والبيئة والمشروعات التجارية الصغيرة والمتوسطة وتعزيز المواطنة والرياضة.

ويستطيع شباب الكويت الإجابة على الاستبيان إما من خلال التواصل مع الشباب المتواجدين في المجمعات التجارية الستة  ومزودين بأجهزة iPad لإدخال البيانات وتحويلها مباشرة إلى اللجنة المختصة لبحث ودراسة آراء الشباب وضمها إلى الوثيقة المنتظر تقديمها إلى صاحب السمو أمير البلاد في نوفمبر المقبل، أو من خلال تعبئة الاستبيان الموجود على الموقع الإلكتروني للمشروع الوطني للشباب www.youth.org.kw.

ومن الجدير بالذكر أن المرحلة الثانية من الاستبيان ستنتطلق في مطلع سبتمبر المقبل لتسلط الضوء على كل من الأولويات العشر بعينها.

 

×