التربية: بدء خطة البرنامج التدريبي للمعسكر الرياضي بجمهورية التشيك

اعلنت رئيسة وفد البنات في المعسكر الرياضي التدريبي في جمهورية التشيك استعداداً للدورة الرياضية العربية المدرسية التاسعة عشرة الموجهة الفنية جميلة العوضي عن بدء خطة التدريب الفعلي للطالبات في الالعاب الجماعية و الفردية بما يتماشى مع الفترة الزمنية المعسكر الرياضي  و صقل القدرات البدنية للطالبات  .

و قالت العوضي في تصريح صحفي على هامش  الجولة التي قامت بها لتفقد الملاعب و الصالات الرياضية و الاطلاع على استعداداتها بكل ما يلزم التدريب من احتياجات انه تم اعتماد جميع البرامج الرياضية التدريبية موزعة على مجموعة من الملاعب الرياضية النموذجية و تم تسليمها منذ اليوم الاول  التي تلائم الطالبات و المدربات ، مشيرة الى ان التدريب يستغرق ساعة و نصف في الفترة الصباحية و الفترة المسائية  .

و شكرت العوضي نائب الرئيس للشئون الادارية الموجهة الفنية امينة اسماعيل على توفير كافة وسائل النقل من الباصات المكيفة للطالبات لضمان سرعة تنقلهم من الفندق محل اقامتهن الى الملاعب الرياضية  و قوائم الطعام و الوجبات الغذائية بالاضافة الى دور المشرفة الادارية و المالية منى قبازرد في سد احتياجات الوفد من امور تتعلق بالاتصالات الهاتفية و توفير خطوط الهواتف النقالة و الانترنت و غسيل الملابس و متابعتة كل ما يحتاجه الوفد .

و بدورها اوضحت نائب رئيس الوفد للالعاب الفردية الموجهة الفنية تهاني الهولي ان فترة التدريب الخاصة بالالعاب الفردية و هي كرة الطاولة و البولينغ و العاب القوى تتضمن تطبيق برنامج اللياقة البدنية و التسخين .

و اضافت الهولي الى ان لعبة كرة الطاولة سيتخللها برنامج تدريبي يحتوي على مباريات ودية تنافسية للمساعدة بالتمرين على الضربات الامامية و الارسال تحت اشراف ا. شريفة الصقر و المدربة انفال دهراب .

و عن العاب القوى قامت الهولي بجولة تفقدت بها ملاعب العاب القوى مبينة ملائمتها للطالبات  اذ يعتبر فريق العاب القوى هو الاكبر عدداً من بين الفرق الاخرى الذي يضم 20 لاعبة مشيدة بجهود المشرفات الاداريات ضياء السميط و سبيكة الصقران و المدربات وفاء العدواني و نورة المريشد .

و فيما يتعلق في لعبة البولينغ اكدت الهولي على ان مرحلة التمارين الاولية تشمل التدريب الفعلي على مسار كرات البولينغ تحت اشراف الدكتورة دلال الحشاش و المدربة دعاء المجيبل .

و من جانبها افادت نائب رئيس الوفد للالعاب الجماعية الموجهة الفنية ا. امينة الفرحان ان جميع الملاعب كانت قانونية و مناسبة لللاعبات و قد كانت الاستجابة ايجابية منهن لافتة الى توفير جميع المستلزمات الرياضية من ادوات خاصة بالعاب اليد و الطائرة و قدم الصالات و السلة .

و اشادت الفرحان بالجهود المبذولة من المشرفات الاداريات و المدربات و مساعداتهن بالمعسكر التدريبي في كرة قدم الصالات المدربة شيخة العلاطي و المدربة عذاري عرب و في كرة الطائرة المشرفة عايدة الكندري و المدربة فاطمة الكندري و مساعدتها تهاني الماجد و في كرة السلة المشرفة سبيكة صادق و المدربة مشاعل العبيد و مساعدتها منى الحبشي و في كرة اليد المشرفة الادارية عذاري شمساه و المدربة سهام السعيد و مساعدتها منال البلوشي .