المشروع الوطني للشباب: عشرة ألاف دينار مبادرة ماراثون الكويت بالدعم الكلي لشهر أغسطس

في ظل جهوده الحثيثة لرعاية الشباب وتشجيع مبادراتهم وتحفيزهم على الابتكار، أعلن المشروع الوطني للشباب عن استحقاق  مبادرة ماراثون الكويت بالدعم الكلي لشهر أغسطس البالغ قدره 10,000 دينار كويتي.

ويعد مارثون الكويت اول ماراثون كويتي يجمع أكثر من 4 سباقات جري  رسمية بالإضافة  إلى مسابقات خيرية بحضور لفيف من الرياضيين المحترفين والهواة ومحبي الرياضة. ويهدف الماراثون إلى تعزيز الثقافة الرياضية وتطوير الحياة الصحية والنشاطات الفكرية للشباب الكويتي والخليجي.

وبالمناسبة أفاد رئيس لجنة المبادرات في المشروع الوطني للشباب عمر سعود الهملان: "إن المشروع  الوطني للشباب حريص على دعم المبادرات التي تصب في تحقيق النهضة والتنمية بالبلاد، و يفخر بدعم  مبادرة هدفها تعزيز الثقافة الصحية والرياضية والفكرية للشباب الكويتي سواء كانوا محترفين أو هواة أو

راغبين في خوض تجربة جديدة ومفيدة" ،  وأضاف الهملان قائلاً: " أدعو شباب الكويت بكافة أطيافة إلى تقديم أفكارهم الإبداعية التي تسهم في الإرتقاء بمختلف جوانب الحياة الفكرية والإبداعية والفنية بشكل عملي وهادف من خلال صفحة بادر بآرئك الموجودة على الموقع الإلكتروني للمشروع الوطني للشباب" مؤكداً أنه يتم النظر عن كثب إلى جميع المبادرات ودراستها بشكل دقيق، علما بأن ما لا يتأهل منها يتم تحويله تلقائيا إلى الأولويات المختصة لبحثها ودراستها".

ومن جانبه أفاد صاحب فكرة المبادرة، يوسف فيصل القناعي: "نفخر بدعم المشروع الوطني للشباب لمبادرتنا، خاصة وأن هدفه التواصل مع الشباب بدون حواجز واشراكهم في رسم الخطة المستقبلية لوطنهم، والأخذ بآرائهم في البرامج التنموية" وعن مارثون الكويت أوضح القناعي قائلاً:" أنه حدث فريد من نوعه يجمع اربعة سباقات رسمية هم ألترا ماراثون (100 كيلومتر)، وماراثون رسمي (42.195 كيلومتر)، ونصف ماراثون (21.9 كيلومتر)، وسباق الـ 10 كيلو، بالإضافة إلى السباق الخيري (3 كيلومتر) وسباق المشاهير (1 كيلومتر) بالإضافة إلى عدة سباقات خيرية أخرى. سيقام السباق في الصحراء الكويت الشمالية في تاريخ ٣ / ١١ / ٢٠١٢ بالتعاون مع جميع الجهات الحكومية المختصة"

وأضاف القناعي أنه في ختام مارثون الكويت سيكون هناك كرنفال  تهدف فعالياته إلى دعم فكر الشباب المبدع واتاحت الفرصة للمشاركة وعرض افكارهم وقدراتهم الرياضية والحرفية. يعتبر الكرنفال نقطة بداية ونهاية جميع سباقات المشروع، حيث يتجمع عائلات وأصدقاء المشاركين قبل السباق واستقبالهم في النهاية. يعتبر الكرنفال الأول من نوعه في الكويت، ويستهدف العدائين والرياضيين المحترفين والهواة ومحبين الرياضية بشكل عام ويعتبر احتفالية تجمع كل الشباب الكويتي والخليجي المبدع.

ومن الجدير بالذكر أن اختيار المبادرات يتم وفقاً لمعايير وأسس تم اعلانها مسبقا عبر مختلف وسائل الإعلام وكذلك من خلال الموقع الالكتروني للمشروع، من قبل لجنة تقييم المبادرات التي وضعت اهم نقاط الاختيار المتمثلة في أنها تميزت بالابتكار والابداع  واستهدفت أكبر شريحة من الشباب، وكانت ذو هدف محدد وواضح  وغير ربحي، مع الأخذ  في الاعتبار أن يتم  تنفيذها قبل انطلاق المؤتمر الوطني للشباب في نوفمبر 2012 .

ويخصص المشروع الوطني للشباب صفحة "بادر بآرائك " على موقعه الإلكتروني  www.youth.org.kw ، لإستقبال كافة المبادرات والاقتراحات الشبابية التي تساهم في تعزيز دور الشباب وتطوير قدراتهم وتمكينهم

في شتى المجالات. ويتم اختيار ثلاثة مبادرات شبابية شهريا ً لدعمها؛ إذ تحظى مبادرة واحده رئيسية بمبلغ 10,000 دينار ، والمبادرتين الآخرتين بدعم جزئي بمبلغ 3000 دينار كحد أقصى لكل منهم.

ويرحب المشروع الوطني للشباب بجميع  الآراء  البناءة  حول هذا المشروع  ويدعو جميع الكويتين  المهتمين  بالشأن الشبابي إلى تقديم  المبادرات والمقترحات في مختلف المجالات كالاقتصاد والتعليم والإسكان والصحة والبيئة والفنون والآداب والرياضة والعمل التطوعي والقانون وتعزيز المواطنة والممارسة الديموقراطية  وغيرها.