الطيران المدني: أضفنا 82 رحلة ضمن الاستعدادات لاستقبال أيام عيد الفطر

أكد مدير إدارة العمليات بالإدارة العامة للطيران المدني عصام الزامل على أن الإدارة العامة للطيران المدني أتمت كافة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر المبارك، لافتاً إلى أنها أكملت جميع تنسيقاتها مع أجهزة الدولة المختلفة التي تعمل بالتعاون معها لتسهيل مهامها خلال هذه الفترة، وفي مقدمتها وزارة الداخلية والإدارة العامة للإطفاء ووزارة الصحة.

وأضاف الزامل في تصريح صحافي له اليوم، أن الإدارة حريصة على تأمين فترة أيام العيد والتي تشهد إقبال كثيف على السفر لقضاء فترة الأجازة خارج البلاد ومن ثم أتمت استعداداتها لاستقبال القادمون بعد قضاء مناسك العمرة من الأراضي المقدسة والعائدون أيضاً من إجازة العيد من جانبها الجازة الصيفية بالنسبة للمواطنين والمقيمين معاً.

وأوضح الزامل أنه تمت إضافة نحو 82 رحلة إضافية على جداول جميع الخطوط الجوية، لافتاً إلى جاهزية كافة الاستعدادات اللازمة التي تم توفيها من قبل كافة أطقم وموظفي إدارة الطيران والجهات التي تعمل معها، وفي مقدمتها إدارة الجوازات وإدارة الجمارك، وذلك بهدف تيسير مغادرة وعودة المسافرون عبر منفذ مطار الكويت الدولي.

ونوه الزامل إن أكثر الرحلات التي تشهدها حركة السفر هذا العام كانت إلى كل من دبي وبيروت وتركيا ومن ثم إلى القاهرة، وذلك لقضاء فترة أجازة العيد، مناشداً من الراغبين في السفر خلال الفترة القادمة التواجد في المطار قبل موعد إقلاع الرحلة بنحو ثلاث ساعات والتأكد من صلاحية جواز السفر والمدة المتبقية في صلاحيته لا تقل عن ست أشهر.

ودعا الزامل من المسافرون إلى عدم اصطحاب معهم حقائب يزيد وزنها عن الثلاثون كجم، وإتباع اللوائح النظامية والأمنية لحركة الطيران، متمنياً من ذوي المسافرون ومودعيهم ومستقبليهم عدم التواجد بكثافة في المطار حتى لا يتسببوا في إعاقة حركة السير والتسبب في الازدحام داخل المطار.