الوزير الاذينة: إشهار نقابة المهندسين الكويتية

أصدر وزير المواصلات ووزير الشؤون الاجتماعية والعمل بالإنابة المهندس سالم مثيب الأذينة قرارا وزاريا باشهار نقابة المهندسين الكويتية.

وقال بيان لوزارة الشؤون الاجتماعية والعمل اليوم ان القرار نص على اشهار نقابة المهندسين الكويتية ونشر ملخص عن النظام الأساسي في الجريدة الرسمية.

من جهة أخرى أكد الاذينة علي اهمية اللقاءات بين اتحاد العمال والنقابات المهنية وتبادل الاراء ومناقشة الاقتراحات والمطالبات العمالية في اطر من تحمل المسئولية وتحقيق هذه المطالب بالشكل القانوني والذي تتبعه الدولة لمصلحة هذه الفئات وأيضا تنفيذا لتوجيهات سمو رئيس مجلس الوزراء بضرورة المتابعة الحثيثة وتوسيع قاعدة المشاركة من قبل جميع الجهات والمؤسسات في صنع القرار مشيرا الي ان لقاءات الاتحاد العام لعمال الكويت ومناقشة ما يتم طرحه هو اقرار لهذا المبدأ.

وكان  الوزير الاذينة قد التقي  برئيس الاتحاد العام لعمال الكويت بدر العازمي حيث تم مناقشة وبحث سبل تحقيق مطالب الطبقة العاملة والحركات النقابية وأيضا تم طرح موضوع التفرغ النقابي باعتباره من اهم اسباب نجاح الحركة العمالية والنقابية في الكويت وقد وعد معالي الوزير بدراسة هذة المطالب وتلبيتها تحت مظلة القوانين المنظمة لهذا العمل.

ومن جانبه تقدم رئيس الاتحاد العام لعمال الكويت بالشكر والتقدير لمعالي الوزير علي ماييذله من جهود مخلصة وصادقة للمساهمة في تحقيق المطالب العمالية والنقابية متمنيا من معالي الوزير  استمرار هذه الجهود للتوصل الي ما يحقق للكويت كل التنمية والرخاء والاستقرار  ولمنتسبي الحركات النقابية والعمالية ما يصبون اليه.