السفير الغنيم: دولة الكويت سددت كامل حصتها في موازنة الجامعة العربية

قال مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير جمال الغنيم اليوم ان الكويت سددت كامل حصتها في موازنة جامعة الدول العربية التي تمثل أعلى نسبة مساهمة هي والمملكة العربية السعودية حيث تدفع كل منهما 14 في المئة من اجمالي موازنة الجامعة.

وأوضح الغنيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أنه بسداد دولة الكويت لكامل حصتها في موازنة الأمانة العامة لعام 2012 لا يكون عليها أي متأخرات مالية في موازنة الجامعة العربية.

وأكد أن دولة الكويت من الدول القليلة التي أوفت بكامل التزاماتها المالية تجاه الأمانة العامة.

وذكر أن سداد الكويت لكامل حصتها في موازنة الجامعة يؤكد التزامها وحرصها على دعم الجامعة العربية ومنظومة العمل العربي الجماعي لاسيما في هذه الظروف الحرجة التي تمر بها المنطقة وذلك انطلاقا من ثوابت الكويت التاريخية وبدعم العمل العربي المشترك.

من ناحية أخرى قال الغنيم ان مندوبية دولة الكويت في القاهرة على اتصال مستمر مع الأمانة العامة لجامعة الدول العربية من أجل التحضير للدورة الجديدة لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب المقررة في الخامس من سبتمبر المقبل وعلى مستوى المندوبين المقررة في الثالث من الشهر ذاته.

ويهدف اجتماع المندوبين الى الاعداد لمشروع جدول الأعمال ومشاريع القرارات التي ستعرض على مجلس الجامعة على المستوى الوزاري لاسيما أن الكويت هي الرئيس الحالي لمجلس الجامعة العربية.

 

×