الكويت تنعى أحد رجالاتها ... رئيس مجلس الأمة الأسبق أحمد السرحان

نعى رئيس مجلس الأمة جاسم محمد الخرافي الليلة رئيس مجلس الأمة الاسبق أحمد زيد السرحان الذي توفاه الله اليوم عن عمر يناهز ال92 عاما.

وقال الرئيس الخرافي في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان الكويت خسرت اليوم بوفاة المغفور له باذن الله تعالى أحمد زيد السرحان رجلا من خيرة رجالاتها كرس حياته لخدمة وطنه في المجال السياسي والبرلماني والاجتماعي اضافة الى مساهماته الكبيرة في العمل الوطني وكل ما من شأنه رفعة ونهضة الكويت.

واشار الى الأدوار والأنشطة السياسية والبرلمانية والاجتماعية التي قام بها الفقيد احمد زيد السرحان منذ بداية حياته وحتى وفاته رحمه الله.
واشاد الخرافي بمناقب الفقيد والصفات الحميدة التي كان يتمتع بها طوال مسيرة حياته منوها بأخلاقه العالية وطيبة قلبه وعفة لسانه ومودته للناس من خلال حرصه على الالتقاء والتواصل مع اصدقائه وزملائه وكافة أبناء المجتمع الكويتي.

ولفت الى ترؤس الفقيد السرحان لمجلس الامة في الفصل التشريعي الثاني من عام 1967 - 1970 اضافة الى تقلده منصب نائب رئيس مجلس الأمة للفصل التشريعي الأول 1963 - 1967 .

وقدم الخرافي باسمه ونيابة عن زملائه أعضاء مجلس الأمة وكل من زامل الفقيد في حياته البرلمانية العزاء الى ذويه داعيا الباري عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان وانا لله وانا اليه راجعون.

وأعرب وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح عن عميق الحزن والأسى لوفاة رئيس مجلس الأمة الاسبق أحمد زيد السرحان الذي توفاه الله تعالى في وقت سابق اليوم.

وقال الشيخ محمد العبدالله في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الليلة "واذ ينعى مجلس الوزراء الفقيد الكبير فانه يستذكر بالاعتزاز والتقدير مناقبه العالية ومآثره العديدة ودوره الوطني المشهود خلال توليه منصب رئيس مجلس الأمة في الفصل التشريعي الثاني 1967 - 1970 ومنصب نائب رئيس مجلس الأمة للفصل التشريعي الأول 1963 - 1967 في تحقيق الانجازات وتعزيز الاستقرار في مرحلة مهمة من تاريخ الكويت".

ودعا الشيخ محمد العبدالله الباري عز وجل أن يتغمد الفقيد الغالي بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

يذكر أن الفقيد أحمد زيد السرحان من مواليد 1920 في منطقة القبلة وكان عضوا في مجلس الامة 1963 ومجلس الامة 1967 وتقلد منصب نائب رئيس مجلس الأمة للفصل التشريعي الأول 1963 - 1967 وترأس مجلس الامة في الفصل التشريعي الثاني 1967 - 1970 وهو واحد من سبعة تولوا رئاسة مجلس الامة وهم عبدالعزيز الصقر وسعود العبدالرزاق وأحمد زيد السرحان وخالد صالح الغنيم ومحمد العدساني وأحمد السعدون وجاسم الخرافي.