الصحة: قرار بتغيير مسمى مستشفى الطب النفسي إلى 'مركز الكويت للصحة النفسية'

اصدر وزير الصحة د. على العبيدي قرارا وزاريا يقضي بتغيير مسمى مستشفى الطب النفسي إلى " مركز الكويت للصحة النفسية ".

قرار د.العبيدي جاء خلال اجتماع مجلس الوكلاء الذي عقد أمس برئاسته وحضور الوكلاء المساعدين بالصحة إلى جانب مدير إدارة الشؤون القانونية د. محمود عبد الهادي، وناقش العديد من المواضيع الهامة ومنها إدخال خدمات جديدة في مركز الأمراض الوراثية.

بالإضافة إلى افتتاح عيادات تخصصية في مراكز الرعاية الصحية الأولية، برنامج عمل الوزارة خلال الفترة المقبلة، وتفعيل الدورات التدريبية الخاصة بالفنيين والإداريين وذلك بالتنسيق مع ديوان الخدمة المدنية وأخيرا برنامج عمل اللجنة الوطنية لرعاية كبار السن.

وقد استهل العبيدي اجتماعه بمناقشة الطلب المقدم من القائمين على مستشفى الطب النفسي بتغيير مسمى المستشفى، وبعد الحصول على موافقة المجلس بالكامل و بناء على التوجهات العالمية الحديثة تم استبدال المسمى بـ" مركز الكويت للصحة النفسية " وإصدار قرار رسمي بذلك، على أن يتم تفعيله من تاريخ صدوره.

واستعرض المجلس خلال الاجتماع المذكرة المقدمة من رئيس مركز الأمراض الوراثية صديقة العوضي والتي طلب فيها إدخال أجهزة فحص جديدة وخدمات متطورة على المركز، وتم طرح هذه المذكرة للدراسة من خلال تشكيل لجنة مختصة على أن تقوم اللجنة برفع تقرير عنها لمجلس الوكلاء للبت فيها.

وأحاط العبيدي المجلس علما بانعقاد أولى اجتماعات اللجنة العليا لبرنامج رعاية كبار السن أمس في ديوان وزارة الصحة، لافتا إلى أن اللجنة أوشكت على الانتهاء من إعداد الخطط التنفيذية للبرنامج، وناقش في الوقت نفسه الخطط التنفيذية الخاصة بالمشاريع المستقبلية في الوزارة والتي تقع ضمن خطة التنمية .

في حين قدم الوكيل المساعد للشؤون الفنية بالصحة د. خالد السهلاوي تقريرا حول آخر ما انتهت إليه خطة الافتتاحات الخاصة بالعيادات المتخصصة في مراكز الرعاية الصحية الأولية والتي تهدف الى افتتاح عدد من العيادات التخصصية في المستوصفات لتخفيف العبء عن المراكز المتخصصة وذلك بناء على توجيهات الوزير العبيدي .