الشؤون: الموافقة على قرار إشهار مبرة العوازم الخيرية

أصدر وزير المواصلات ووزير الشئون الاجتماعية والعمل  المهندس سالم الأذينة القرار الوزاري رقم (152/أ) لسنة 2012 بإشهار مبرة العوازم الخيرية لمدة غير محدودة.

وجاء في القرار أنه وبعد الإطلاع على القانون رقم (24) لسنة 1962 في شأن الأندية وجمعيات النفع العام وتعديلاته، فضلاً عن الاطلاع على القرار الوزراي رقم (48) لسنة 1999 بإصدار النظام الأساسي النموذجي للمبرات الخيرية، وبعد موافقة لجنة كتابعة إشهار جمعيات النفع العام.

وبناء على الطلب المقدم بشأن إشهار مبرة العوازم الخيري والنظام الأساسي لها وعرضه على وكيل الوزارة، فقد تقرر الموافقة على تسجيل مبرة باسم العوازم الخيرية ومقرها دولة الكويت لمدة غير محدودة، وذلك بهدف تحقيق المشاركة المجتمعية من خلال تقديم جميع أنواع الدعم الاجتماعي والمهني والعلمي والصحي والثقافي والإعلامي والرياضي وتقديم المعونات والمساعدات للمحتاجين داخل دولة الكويت ومد جسور التعاون مع المبرات الاخرى والمؤسسات الخيرية في تحقيق أهدافها الإنسانية والمجتمعية.

إلى ذلك أيضاً: دعم مراكز البحوث العلمية والأدبية ومراكز التدريب ودعم الأنشطة التنموية والدعوية والاجتماعية والإنسانية والمساهمة في رفع مستوى التحصيل العلمي للمتفوقين والاهتمام بالمرأة من الناحية الدعوية والتوعية والأنشطة الاجتماعية الأخرى، والقيام بأي أعمال أخرى من أعمال البر والنفع العام طبقا لما يقره مجلس الإدارة بشرط ألا يتعارض ذلك مع أغراض المبرة والقوانين والقرارات الرسمية المنظمة لها.

ويدير شؤون المبرة مجلس إدارة مكون من تسعة أعضاء يتم اختيارهم بمعرفة الجمعية العمومية لمدة سنتان قابلة للتجديد لمدة مماثلة وتبدأ السنة المالية للمبرة في الأول من يناير من كل عام وتنتهي في أخر ديسمبر فيما عدا السنة الأولى فتبدأ من تاريخ إشهارها وتنتهي من أخر ديسمبر من العام التالي.

يذكر أن الوزارة اعتمدت 135 من مؤسسي المبرة في مقدمتهم فلاح عيد حبيب العازمي، أحمد حسين علي شبو العازمي، أحمد خليفة راشد الغريب، أحمد خليفة راشد الشحومي، وأحمد دغيم مرزوق الخشرفي العازمي.