الصحة: علاج 42 حالة في حريق أمغرة ونقل 8 منها الى المستشفيات المساندة

أعلنت وزارة الصحة ممثلة بادارة الطوارئ الطبية انها تعاملت مع 42 حالة اصابة في حريق سكراب أمغرة أمس تم علاج 34 منها في موقع الحريق ونقل 8 حالات منها الى المستشفيات المساندة لاستكمال العلاج.

وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية الدكتور خالد السهلاوي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان ادارة الطوارئ الطبية تولت علاج 34 حالة في موقع الحريق موزعة على اصابات مختلفة بين حالات اختناق وحروق بسيطة كما تم نقل 8 حالات أخرى الى مستشفيات الصباح والجهراء والفروانية.

وأضاف الدكتور السهلاوي ان ادارة الطوارئ الطبية انتهت من عملها في حريق سكراب أمغرة وعادت جميع الاسعافات المشاركة في الحدث الى مراكزها وعددها 22 سيارة اسعاف بقوة 44 فني طوارئ طبية.
وأوضح ان الادارة قامت بتطبيق خطة الطوارئ وفتح موجة لاسلكية للحدث وتوزيع ضباط مواقع وضباط اتصال وأبلغت جميع المستشفيات المساندة بالاستعداد والتنسيق مع الجهات المعنية بالحدث.

وذكر انه تم ابلاغ غرفة الطوارئ المركزية بادارة الطوارئ الطبية للاستعداد للحدث وبدورها قامت الغرفة بتزويد الموقع بكل الاحتياجات الطبية اللازمة من سيارات اسعاف مجهزة بكامل أدوات الاسعافات الاولية والكوادر الطبية.

وبين السهلاوي ان مسؤولي وزارة الصحة تابعوا الحدث أولا فأولا وعلى رأسهم الوزير الدكتور علي العبيدي الذي وجه بتسهيل كل الاجراءات لتغطية الحدث ومساندة الجهات الحكومية الاخرى المشاركة في عملية اخماد الحريق.

وكان رجال الادارة العامة للاطفاء تمكنوا من اخماد الحرائق التي اندلعت في سكراب الاخشاب بمنطقة (أمغرة) أمس بمشاركة 14 مركز اطفاء اضافة الى اطفاء الحرس الوطني وشركة نفط الكويت.