الكويتية: عدد المعتمرين المتوقع سفرهم على متن 'الكويتية' 13 الفا في رمضان

قال رئيس لجنة الحج والعمرة في مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية هادي العازمي اليوم ان اجمالي عدد الركاب المتوقع سفرهم على متن طائرات المؤسسة لاداء مناسك العمرة سيصل الى 13 الف مسافر خلال شهر رمضان الحالي.

واضاف العازمي في لقاء مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) ان عدد المسافرين على متن (الكويتية) الى مطار جدة بلغ حتى هذا اليوم من شهر رمضان 8328 مسافرا موضحا ان "رقم الركاب شهد ارتفاعا عن العام الماضي لولا الغاء 11 رحلة".

وبين ان سبب الانخفاض البسيط في عدد الركاب يعود الى اتجاه بعض الركاب الى خطوط جوية اخرى اضافة الى ان رمضان الحالي تزامن مع موسم الصيف مما يقلل من عدد المعتمرين او التوجه الى وجهات اخرى.

وعن الخلل الفني الذي شهدته بعض رحلات الشركة في الفترة الماضية اشار العازمي الى ان الخلل الفني طبيعي يحدث في جميع الخطوط عالميا مبينا ان مؤسسة الخطوط الجوية الكويتية لديها افضل مركز صيانة طائرات على مستوى الشرق الاوسط.

واضاف ان الخلل الفني لم يؤثر على مبيعات التذاكر او عدد الركاب للعمرة ولم يؤثر ايضا على ثقة الركاب بالكويتية وما يؤكد ذلك ان جميع مقاعد الطائرات المتجه الى جدة محجوزة بالكامل اضافة الى ان المؤسسة الغت بعض الرحلات المتجهة الى دول الخليج لتوفيرها للمعتمرين.

واوضح العازمي ان عدد الرحلات الاساسية للخطوط الكويتية المتجهة الى جدة يبلغ 39 رحلة اما عدد الرحلات الاضافية فيبلغ 39 رحلة.

واضاف ان المؤسسة قدمت كل الخدمات التي تساهم في راحة المعتمرين كتقديم وجبات الافطار للمسافرين على ارض المطار قبل المغادرة الى جدة او خلال وجودهم في نقطة الوصول مع وجود كتيبات ادعية وتفسير داخل الطائرات.

وذكر ان (الكويتية) حصلت على استثناء من قبل السلطات السعودية لهبوط جميع طائراتها الاساسية والاضافية عند الصالة الشمالية لمطار جدة بدلا من صالة الحجاج ما يساهم في التخفيف عن المسافرين خلال شهر رمضان المبارك.

وعن التحضيرات لموسم الحج ذكر العازمي ان المؤسسة تجتمع طوال العام من اجل هذا الموسم وتدعو سنويا اصحاب الحملات ووكالات السفر الى حضور اجتماع لجنة الحج والعمرة وهو لقاء تنويري يسبق موسم الحج لمعرفة الاجراءات الجديدة من سلطات المطارات السعودية او عرض اي خدمات جديدة للمؤسسة لخدمة الحجاج.

 

×