الكنيسة الوطنية: الأديان السماوية هي رسالات للدعوة للمحبة والسلام

برعاية سمو الشيخ ناصر المحمد اقامت الكنيسة الانجيلية الوطنية في الكويت مساء امس الاول غبقة رمضانية بفندق الشيراتون بحضور جمع من الشيوخ والسفراء والديبلوماسيين ورجال الاعمال والمثقفين ورجال الدين الاسلامي والمسيحي في البلاد .

والقى راعي الكنسية الانجيلية الوطنية القس عمانويل غريب كلمة رحب خلالها بالحضور وقدم التهاني بمناسبة قدوم شهر رمضان الكريم حيث قال " ابدأ كلمتي هذه بتقديم اصدق التهاني والتبريكات بحلول شهر رمضان الكريم , شهر الخير والمحبة والتراحم والتواصل والتقرب الى الله مصلين ان يديم الله نعمة المحبة والسلام والرخاء على وطننا الحبيب الكويت ليبقى دائما واحة امن وامان وان يحفظه الله من كل مكروه برعاية وقيادة راعي نهضتنا وقائد مسيرتنا صاحب السمو الامير الشيخ صباح الاحمد وسمو ولي عهده الامين وسمو رئيس الوزراء _حفظهم الله جميعا ".

واشار الى ان هذا اللقاء السنوي تقليدا محببا الى قلوبنا نحرص عليه في الكنيسة وننتظره بشوق من عام لاخر ولايسعنا الا ان نتقدم بوافر الشكر وعظيم الامتنان وعظيم التقدير لسمو الشيخ ناصر المحمد لرعايته غبقتنا هذه, حيث يظهر برعايته حرص ال الصباح الكرام على رعاية وتشجيع ابناء هذا الوطن الحبيب بكل اطيافهم على العيش المشترك والتواصل بمحبة على ارض الكويت الطيبة .

ومن جانبه اعتبر د. شملان العيسى ان هذه الغبقة لفة كريمة من القس عمانويل غريب وتبين مدى ما يتمتع به الشعب الكويتي من محبة بين جميع ابنائه .

وقال د. شملان " لكن مع الاسف فان البعض من اصحاب الدين السياسي التي لديها اجندتها الدينية يطالبون بهدم الكنائس او عدم بناء كنائس جديدة " مشددا على ان الغريب ان الحكومة لم توقف هذه الاصوات حتى الان داعيا الى الالتزام بمبادئ الدستور .

واستنكر العيسى رفض منح الجنسية الكويتية لغير المسلمين مطالبا بمنح الجنسية للمستحقين وبناء مسجد للاخوة البهرة لانهم اكبر جالية في الكويت وكذلك بناء الحسينيات ".

من جهة أخرى القت الاديبة ليلى العثمان كلمة قالت فيها " ان كل الاديان السماوية هي رسالات جاء بها انبياء الله الصالحين وكلهم دعوا الى المحبة والسلام بين البشر ولا فرق بين عربي ولا اعجمي الا بالتقوى " داعية الى شكر الله على نعمه الكثيرة التي انعم بها على هذا الوطن العزيز وان نتجنب التفرقة ولا نسمح لمن يفتون بالكراهية  ونبذ الاخر ان يفرقونا احزابا وجماعات , فكلنا حزبا وطنيا واحدا نتشارك في حب الله والوطن .

ومن جهته القى امين سر مجلس العلاقات الاسلامية المسيحية زهير المحمد كلمة اكد فيها ان التواصل المستدام بين الاشخاص والتجمعات والشعوب كفيل بازالة الكثير من الحواجز والعقبات الوهمية المتعددة "

واكد ان صحيفة المدينة وهي بمثابة اول دستور للأمة الإسلامية وضعه الرسول "ص " بان المجتمع المدني بما يشمل من مشارب فكرية وعقائدية مختلفة من مسلمين وغيرهم هم بمثابة امة واحدة متساوون في الحقوق والواجبات ".

 

×