المكتب الثقافي ببريطانيا: نتولى عملية ايجاد القبول للطلبة الجدد في المعاهد والجامعات البريطانية

قال رئيس المكتب الثقافي الكويتي في المملكة المتحدة المستشار الدكتور محمد الحمد الهاجري ان المكتب سيتولى عملية ايجاد قبول للطلبة المبتعثين للدراسة في المملكة المتحدة ابتداء من اختيار معاهد اللغة المناسبة ومن ثم جامعات السنة التمهيدية المناسبة لتخصصاتهم.

وقال الهاجري في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المكتب الثقافي قام بعمل خطة تأسيسية لتأهيل الطلبة للدراسة في الجامعات البريطانية مشددا على ان العام الاول للطلبة هو الاهم لاسيما انه يعتبر الاساس وفيه يتعلمون اللغة الاكاديمية.

وأضاف ان المكتب حرص على اختيار معاهد اللغة الانجليزية ذات السمعة الجيدة لابتعاث الطلبة والطالبات للتسجيل بها حيث سيتم توزيعهم جغرافيا على المدن ومدارس اللغة المختلفة مشيرا الى ان التوزيع سيكون ستة طلبة بحد أقصى في المعهد الواحد.

وحذر الدكتور الهاجري الطلبة والطالبات من السعي للحصول على قبول في مدارس لغة أو قبول في الجامعات لاسيما في السنة التمهيدية الاولى التي لا تخضع لرقابة المكتب الثقافي.

وشدد الهاجري على ان المكتب الثقافي لن يصادق على أي قبول خارج الخطة الموضوعة من قبل المكتب وخاصة من بعض الوكلاء الذين يتفقون عادة مع معاهد ليست بالمستوى المطلوب مشيرا الى ان غالبية الطلبة الذين حصلوا على قبول من هذه المؤسسات التعليمية في الكويت واجهوا مشاكل دراسية واجتماعية خلال فترة وجودهم في المملكة المتحدة.

ولفت الهاجري الى ان بعض مدارس اللغه ليست بالمستوى المطلوب لتعلم اللغة الانجليزية للدراسات الأكاديمية وإنما أنشئت لتعلم المحادثة ولأغراض سياحية.

ودعا الطلبة الراغبين في دراسة الطب وطب الاسنان ومن قبلوا في بعثات للدراسة في المملكة المتحدة الى تقديم امتحان (ايلز) ومراسلة الجامعات التي يرغبون في الدراسة بها حتى يتسنى للطلبة المجتازين للاختبار بدء الدراسة في الكليات والجامعات في شهر سبتمبر ومعرفة نوع الفيزا التي يستطيع الطالب التقدم لها.