الأرصاد الجوية: استمرار الطقس الحار والرطب في البلاد اليومين المقبلين

توقع مراقب التنبؤات الجوية في ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني سامي العثمان استمرار تأثر البلاد بمنخفض الهند الموسمي واستمرار الطقس الحار والرطب نسبيا في اليومين المقبلين خصوصا على المناطق الساحلية.

وقال العثمان لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الرياح تكون جنوبية الى جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة بوجة عام تنشط على بعض المناطق بين 15 - 40 كيلومترا في الساعة حتى يوم الاحد المقبل لتتحول الرياح الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 15 الى 35 كيلومترا في الساعة تقل معها الرطوبة النسبية وترتفع درجات الحرارة الى 48 درجة مئوية وأكثر على المناطق الصحراوية.

وأوضح ان البلاد تأثرت في الايام الماضية برياح جنوبية شرقية خفيفة الى معتدلة السرعة معظم الاحيان ازدادت معها الرطوبة النسبية على السواحل وذلك بسبب امتداد منخفض الهند الموسمي (الحراري).

وتوقع أن تكون درجات الحرارة العظمى في اليومين المقبلين بين 45 و48 درجة مئوية والصغرى بين 33 و 35 درجة مئوية وان يكون البحر خفيفا الى معتدل الموج يعلو أحيانا بين 2 الى 6 أقدام.

ودعا المواطنين والمقيمين الى متابعة النشرة الجوية من خلال صفحة ادارة الارصاد الجوية الالكترونية على الانترنت خصوصا أثناء التقلبات الجوية لمعرفة آخر التطورات في طقس البلاد والتحذيرات الجوية اذا استدعى الامر اصدارها.

 

×