الداخلية: ضبط سارقي شركات الشويخ ونصف كيلو من "الشبو" بحوزة مواطنان

تمكنت مباحث الشويخ الصناعية من ضبط شخص عربي الجنسية تخصص في سرقة التجوريات من الشركات بمساعدة متهم آخر ويعمل بنفس الشركة التي يعمل بها المجني عليه .

كانت قد وردت عدة بلاغات تفيد بكثرة السرقات وبالأخص سرقة التجوريات من الشركات وبناء عليها قامت مباحث الشويخ الصناعية بجمع المعلومات وعمل التحريات لسرعة ضبط الجناة والتي أدت إلى ضبط متهم من إحدى الجنسيات العربية وبعد مواجهته بما نسب إليه اقر واعترف بأنه يقوم بارتكاب السرقة عن طريق كسر التجوريات من الشركات بمساعدة متهم آخر من نفس الجنسية ويعمل بنفس الشركة التي يعمل بها المجني عليه حيث قاما بارتكاب السرقة ثلاث مرات عن طريق كسر التجوري الموجود داخل الشركة وسرقة مبالغ مالية وإقتسامها فيما بينهما .

وقد تم ضبط المسروقات التي كانت مخباة في مركبة المتهم الأول وكذلك الأدوات المستخدمة في عملية السرقة وتم تسجيل قضية وإحالتهما والمضبوطات إلى جهة الإختصاص .

من جهة أخرى تمكنت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات من ضبط  كيلو ونصف من مادة "  الشبو " المخدرة و 1500 حبة من المؤثرات العقلية بحوزة اثنين من المواطنين .

وكانت المعلومات السرية الواردة الى " إدارة العمليات " التابعة للإدارة العامة لمكافحة المخدرات قد كشفت  عن قيام المتهم الأول بالاتجار بالمواد المخدرة  والمؤثرات العقلية، فتم استصدار إذن من النيابة العامة وجرى ضبطه بعد مقاومة شديدة والعثور على نصف كيلو من مادة "  الشبو " بمسكنه وقطع من مخدر الحشيش.

وبمواجهته اعترف المتهم على مواطن آخر يقوم بإمداده بهذه المواد فقام رجال " إدارة العمليات " بالانتقال الى منطقته وأثناء ضبطه قام المتهم الثاني بإطلاق النار ولاذ بالفرار وترك خلفه كيلو جرام من مادة "  الشبو " المخدرة و 1500 حبة من المؤثرات العقلية وجاري البحث عنه، وتم إحالة القضية بمضبوطاتها إلى النيابة .