الوزير العبيدي: الزيارات المفاجئة ترجمه للتوجيهات السامية

أكد وزير الصحة الدكتور علي العبيدي ان الجولات التفقدية الميدانية للمستشفيات والمراكز الصحية خلال رمضان المبارك تأتي ترجمة للتوجيهات السامية للوزراء كافة بالتفاني في خدمة المواطنين والعمل على تذليل أي صعوبات تعترض حصولهم على الرعاية المطلوبة.

وقال الوزير العبيدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم عقب زيارة تفقدية مفاجئة قام بها في مستشفى الصباح ان الزيارات الميدانية لمواقع تقديم الرعاية الصحية في المستشفيات والمراكز الصحية تتيح الفرصة للمسؤولين التواصل الانساني مباشرة مع المواطنين والمرضى ومقدمي الرعاية الصحية.

وأوضح ان هذه الزيارات المفاجئة تستهدف الاطمئنان على تنفيذ برامج وخطط وزارة الصحة على أرض الواقع والتدخل السريع واتخاذ الاجراءات المناسبة في حل أي مشكلة ما يؤدي تاليا الى تعزيز ثقة المواطنين والمقيمين بالخدمات الصحية التي تقدمها الوزارة.

وأثنى على التزام المشرف الاداري المناوب في مستشفى الصباح نايف الرشيدي بعمله وحرصه والاطباء والهيئة التمرضية والفنيين على القيام بواجبهم ومسؤولياتهم تجاه المرضى والمراجعين على أكمل وجه.

ودعا العبيدي قيادات وزارة الصحة ومديري المناطق الصحية والمستشفيات ونوابهم ورؤساء الاقسام في مختلف الاوقات الى متابعة سير العمل عن كثب والتواصل الانساني بين القيادات والمستفيدين من الخدمات الصحية.

وأكد على مسؤولي الوزارة ضرورة عدم الاكتفاء بالادارة المكتبية التقليدية بل وجوب المتابعة المستمرة لسير العمل والتدخل السريع أولا فأولا لضمان تقديم الرعاية الصحية بسهولة ويسر وبما يتفق ومعايير جودة الرعاية الصحية الصادرة عن المنظمات الصحية العالمية والتي تحرص الوزارة على تطبيقها عبر برامجها المختلفة وضمن برنامج عمل الحكومة والخطة الانمائية للدولة.

وخلال الجولة التفقدية اطلع العبيدي على سير العمل بأقسام الحوادث والجراحة والامراض الباطنية واستمع لملاحظات ومقترحات بعض المراجعين والتقى الاطباء واعضاء الهيئة التمريضية والفنيين والعاملين هناك واطمأن على حسن معاملة المرضى وتقديم الرعاية اللازمة لهم على النحو المطلوب ووجه بالعمل على حل المعوقات والملاحظات التي أبداها بعض المواطنين.