باني كي مون: تاريخ الكويت حافل في حماية شعوب العالم من الظلم والعدوان

اشاد الامين العام للامم المتحدة باني كي مون هنا اليوم بالدور الايجابي الذي تلعبه دولة الكويت في تعزيز الامن والسلم العالميين.

واضاف مون لدى لقاءه سفير دولة الكويت في البوسنة والهرسك محمد فاضل خلف على هامش المحادثات التي اجراها مع مجلس الرئاسة البوسنية خلال زيارته الحالية للبوسنة والهرسك ان دولة الكويت تلعب دورا مهما في دعم المهمات السلمية التي تنفذها الامم المتحدة في مختلف انحاء العالم.

واثنى مون على النتائج الايجابية التي اسفرت عنها زيارته الاخيرة لدولة الكويت مبرزا الاحساس الكبير بالمسؤولية الذي ابدته القيادة الكويتية تجاه الاستقرار الدولي والاقليمي مشيدا بالقيم الاخلاقية العالية التي تتسم بها القيادة الكويتية الرشيدة.

واعرب مون عن ثقته في قدرة دولة الكويت على مواصلة مسيرتها العريقة في خدمة و تطوير الحضارة الانسانية التي تنتمي اليها.

من جهته اعرب السفير خلف عن شكره وتقديره للامين العام للامم المتحدة لتثمينه دور دولة الكويت في دعم الامن والسلم العالميين معتبرا ان تاريخ دولة الكويت حافلا بالمساهمات التاريخية في حماية شعوب العالم من الظلم والعدوان.

وتمنى خلف في ختام لقاءه مع الامين العام للامم المتحدة في ان تتمكن الامم المتحدة من استكمال مهمتها الانسانية الرفيعة في سبيل تعزيز الاستقرار في المنطقة التي عانت الكثير من الحروب مشيرا الى الدور المهم الذي لعبته الامم المتحدة في انقاذ حياة شعوب المنطقة من الهلاك.

يذكر ان الامين العام للامم المتحدة بان كي مون قد ختم جولته البلقانية بزيارة رسمية للبوسنة والهرسك تستغرق يومين التقى خلالها مع اعضاء مجلس الرئاسة البوسنية و عددا كبيرا من كبار المسؤولين البوسنيين بالاضافة لقيامه بزيارة الصرح التذكاري لضحايا مجازر سريبرينيتسا في شرق البلاد.