الرفاعي: تسجيل الطلبة المستجدين بالجامعة اعتبارا من 24 الشهر الجاري

اعلن عميد القبول والتسجيل في جامعة الكويت الدكتور مثنى الرفاعي أن فترة تسجيل الطلبة المستجدين في المقررات الدراسية ستبدأ في 24 الشهر الجاري وسيخصص موعد لتسجيل كل طالب مشيرا الى ان العمادة سترسل رسائل قصيرة عبر الهواتف النقالة للطلبة المستجدين بموعد تسجيلهم في المقررات الدراسية.

ودعا الرفاعي في تصريح صحافي عقب اعلان اسماء المقبولين بجامعة الكويت الليلة الماضية جميع الطلبة الى مراعاة أهمية الالتزام بالمواعيد المحددة لهم والتوجه إلى صالة القبول والتسجيل بالشويخ.

واضاف انه لن يسمح للطالب بدخول الصالة بعد فوات الموعد المحدد علما أنه لا يشترط حضور الطالب شخصيا لتسجيل المقررات ويمكن حضور من ينوب عنه بشرط وجود البطاقة الأصلية للطالب ونسخة طلب الالتحاق.

واشار الى أنه يمكن للطلبة المقبولين معرفة موعد تسجيلهم من خلال صفحة العمادة على شبكة الإنترنت بالإضافة إلى نظام القبول الالكتروني علما أن الطالب الذي لم يحضر في الموعد المحدد له سيسمح له باتمام عملية التسجيل في نهاية فترة التسجيل مشيرا الى انه سيبت في قبول الطلبة غير الكويتيين قبل نهاية أغسطس المقبل.

واكد ان قبول هذا العدد من الكويتيين وأبناء الكويتيات للفصل الأول جاء في ضوء نسبة الزيادة في المقاعد المتاحة للتطبيق وتساوي نسب الثانوية للطلبة المقبولين مما ادى إلى قبول جميع الحاصلين على نسبة 75 بالمئة فأعلى للقسم العلمي و80 بالمئة فأعلى للقسم الأدبي.

واضاف أنه وفقا لتوجيهات مجلس الجامعة وفي ضوء أعداد المتقدمين بالجامعة فقد تم قبول 9399 طالبا وطالبة من الطلبة الكويتيين وابناء الكويتيات من خريجي المرحلة الثانوية المستوفين لشروط القبول الذين تقدموا بأوراقهم خلال فترة استلام طلبات الالتحاق بجامعة الكويت للعام 2012/2013 والتي انتهت في 19 الجاري.

وبين ان هذا العدد موزع على الفصلين الأول والثاني حيث تم قبول 7859 طالبا وطالبة للفصل الأول و1540 للفصل الثاني 2012/2013.

وأوضح أنه حرصا على أن تكون أسس قبول الطلبة واضحة للجميع فقد تقرر نشر النسب الدنيا للقبول في كل التخصصات للفصلين الأول والثاني مضيفا أن القبول في بعض الكليات مثل مركز العلوم الطبية والعلوم الطبية المساعدة والهندسة والبترول والعلوم الإدارية والبنات الجامعية وقسم علوم الحاسوب في كلية العلوم قد تم وفقا للمعدل المكافئ.

وبين ان المعدل المكافئ يحسب بناء علي نتائج اختبارات القدرات الأكاديمية التي يؤديها كل طالب قبل التحاقه بالجامعة بالإضافة إلى نسبة الطالب في الشهادة الثانوية مؤكدا على أنه تمت مراعاة توحيد الحد الأدنى لنسبة الشهادة الثانوية لجميع المتقدمين بالجامعة.

وأفاد الرفاعي بأنه وفقا لقرار مجلس الجامعة فقد تم تحديد تخصصات الطلبة المقرر قبولهم في الفصل الثاني من الآن ليعلم كل طالب الكلية المقبول فيها علما أن الدراسة بالجامعة ستبدأ بالنسبة لهم اعتبارا من 27 يناير 2013 ولا يحتسب لهم الفصل الأول 2012/2013 ضمن مدة الدراسة بالجامعة.

ودعا جميع الطلبة المتوقع تخرجهم من المدارس الإنجليزية والذين قاموا بتقديم طلبات الالتحاق بالجامعة قبل 19 الشهر الجاري الى تسليم شهاداتهم الأصلية خلال يومي عمل من إعلان نتائجهم النهائية تمهيدا للبت في قبولهم وتحديد موعد تسجيلهم في المقررات الدراسية.

وهنأ الدكتور الرفاعي الطلبة المستجدين وذويهم بمناسبة قبولهم في جامعة الكويت متمنيا لهم المزيد من النجاح والتفوق خلال دراستهم الجامعية.

 

×