أمن الدولة يفرج عن الهذال: لن أشارك بتظاهرة البدون وعليكم بالتهدئة

أفرج جهاز أمن الدولة يوم الخميس عن الشيخ جدعان الهذال بعد ساعات من اعتقاله عقب وصوله الكويت اليوم للمشاركة في مظاهرة للبدون مقررة اليوم الجمعة. وقال الهذال في تصريح له بعد الافراج عنه أن حل قضية البدون بيد سمو الأمير موجه الشكر الى جهاز أمن الدولة لتعامله الراقي معه.

وحول مشاركته في مظاهرة البدون، قال الهذال "نأتمر بأمر صاحب السمو وولي العهد ورئيس الوزراء، ولن أشارك في التظاهرة وستسمعون أخبارة سارة وعليكم التهدئة".

وكانت السلطات الأمنية في مطار الكويت أحالت الشيخ جدعان الهذال، أحد مشايخ قبيلة عنزه عقب وصوله البلاد اليوم قادما من المملكة الأردنية الى جهاز أمن الدولة للتحقيق معه إثر التصريحات التي أدلى بها في موقعه على شبكة التواصل الإجتماعي "تويتر" عن مشاركته في تجمع البدون غدا الجمعة، ورفضه التوقيع على تعهد بعدم المشاركة.

وقال الهذال في موقعه قبل وصوله البلاد "فلتتذكر حكومة الكويت أن البدون هم الذين سالت دمائهم الزكية في حرب تحرير الكويت والحروب العربية هل هذا جزاء الاحسان"، مضيفا "تلقيت اتصالات كثيرة يحاولون عدلي عن القدوم خوفا على سلامتي بينما ابناء عنزة يضربون في المظاهرة عبر التلفاز اشاهدهم، يشرفني ان أكون معهم".

وقال الهذال "نعم سنخرج اعتصامنا سلمي من اجل حريتنا سوف نكون بإذن الله بعد صلاة العصر يوم الجمعة متواجدين وعلى الجميع التواجد".

وبين في تغريداته أن "جمعة الكرامة اما نكون او لا نكون لتصل رسالتكم الى ابواب السلطة لا للنواب الذين يتاجروا في قضيتكم لا نريد سماسرة الكذب والخداع".

وأكد الهذال "لن نخضع لهم ولا نفاوض حتى تجنيس اخر بدون الحق ينتزع ولايؤخذ في مفاوضات لن نتنازل عن سنين الحرمان ودماء الشهداء واهات اليتامة".

ورفض الهذال عقب ايقافه التوقيع على تعهد بعدم المشاركة في تظاهرة البدون، وقال "رفضت التوقيع على تعهد بعدم الخروج في مظاهرة البدون وإقتادوني الى أمن الدولة ولن نخضع ولا مساوة على الكرامة".

وبحسب ما كتبه في موقعه على "تويتر" فإن الهذال يحمل شهادة الماجستير في الهندسة المدنية، ويعمل في أمانة مدينة الرياض لمدة عشرون عاما.

وعبر صفحته في تويتر رفض النائب د.جمعان الحربش حادثة احتجاز الشيخ جدعان بالقول : نرفض المساس بالشيخ جدعان الهذال فهو رأس قبيلة عريقة وله ولعائلته الكريمة مواقف مشهودة دعما للكويت فهو أولى من مقتدى الصدر بحسن الاستقبال.

من جانبه قال النائب مبارك الوعلان عبر حسابه في تويتر: أستغرب قيام الداخلية بالتحقيق مع الشيخ جدعان الهذال ولاننسى مواقف عائلته معنا سنة الغزو ومن يستحق التحقيق غيره ممن أساء للكويت واستقبل فيها.

وأضاف الوعلان: عذرا يابن هذال فنحن في بلد كل شي يسير عكس الطبيعة والمنطق ولك ولقبيلتك كل الحشمة والتقدير من يسحب للتحقيق الصدر وربعه وليس الكريم شرواك.

كما قال النائب فلاح الصواغ: نستنكر ونرفض الإجراءات التعسفية للشيخ جدعان الهذال فهو رمز لقبيلة لها تاريخها واحترامه واجب على الحكومة ومواقفه التاريخية مشهودة للجميع.

وقال النائب علي الدقباسي أن "أحتجاز الشيخ جدعان الهذال أن كان صحيح حسب الأخبار المنشوره عبر توتير، قرار لايليق برجل مكانه صدر المجلس والتقدير والحشمه فهو من قبيلة عزيزة وعريقة، ومن عائلة كريمة لها من الكثير من المواقف المشرفه"، متمنيا أن يكون مانشر غير صحيح.

 

×