أمير البلاد يوجه دعوة رسمية للرئيس مرسي لزيارة الكويت

اجتمع نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح هنا اليوم الى رئيس جمهورية مصر العربية الدكتور محمد مرسي حيث سلمه رسالة خطية من أخيه حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح.

وقال الشيخ صباح الخالد في تصريح لـ(كونا) عقب الاجتماع انه نقل رسالة من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه الى الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي تتضمن الاشادة بالعلاقات التاريخية المميزة اذ أن هذه العلاقات تتطلب التشاور والتباحث بين البلدين في كل القضايا الثنائية والقضايا الاقليمية والدولية التي تهم البلدين.

وذكر الشيخ صباح الخالد أنه تم توجيه دعوة رسمية الى الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي من حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لزيارة بلده الثاني دولة الكويت على أن يتم تحديد موعدها في الوقت الذي يراه الرئيس المصري مناسبا.

وقال انه تم خلال الاجتماع بحث القضايا الاقليمية والدولية اذ كان هناك تطابقا كاملا في وجهات النظر بشأنها.
وأوضح الشيخ صباح الخالد أنه أكد خلال الاجتماع على حيوية وأهمية الدور المصري اقليميا ودوليا لما لمصر من مكانة عميقة في قيادة وتطوير العمل العربي المشترك والدفاع عن القضايا العربية.

وأشار الى أنه أكد كذلك للرئيس المصري على ضرورة استمرار وتكثيف زيارات المسؤولين في كلا البلدين لبحث ما يمكن القيام به من مشاريع تخدم وتسهم في تطوير العلاقات الثنائية وتنعكس ايجابا على مصالح الشعبين الشقيقين.
ويعتبر الشيخ صباح الخالد هو أول مسؤول عربي ودولي يلتقي مع الرئيس المصري الدكتور محمد مرسي عقب تسلمه مهامه الرسمية كرئيس لجمهورية مصر العربية.

وحضر الاجتماع مندوب دولة الكويت الدائم لدى جامعة الدول العربية السفير جمال الغنيم.
يذكر أن الشيخ صباح الخالد يزور مصر حاليا لحضور اجتماع المعارضة السورية تحت رعاية جامعة الدول العربية.