السكنية: الانتهاء من تخصيص أراض في غرب عبدالله المبارك وشمال الصبية

اعلن وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة شعيب المويزري الانتهاء من الاجراءات الرسمية الخاصة بتخصيص الاراضي السكنية لمنطقة (الدائري السابع - غرب عبدالله المبارك) التي تضم اراضي ل7400 وحدة سكنية بمساحة 400 متر مربع ومنطقة شمال الصبية التي تتضمن اراضي ل52625 وحدة سكنية بمساحة 600 متر مربع.

وقال الوزير المويزري لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم انه سيتم رفع الموافقات الخاصة بهاتين المنطقتين الى المجلس البلدي لاعتمادها مؤكدا ثقته في حرص أعضاء المجلس على الاستعجال باعتماد تلك الاجراءات في جلستهم المقبلة وتسليمها للاسكان في شهر يوليو المقبل.

واشار الى ان العمل يجري حاليا بالاجراءات الخاصة بتخصيص الأراضي في المناطق السكنية الواقعة ضمن جنوب مدينة سعد العبدالله لعدد 18 الف وحدة سكنية بمساحة 400 متر مربع لكل وحدة وأيضا للاراضي الواقعة شمال منطقة المطلاع والتي ستتضمن اراضي لا تقل عن 30 الف وحدة سكنية بمساحة 600 متر مربع.

وتوقع ان تنتهي بلدية الكويت من الاجراءات الخاصة بهاتين المنطقتين (جنوب سعد العبدالله وشمال المطلاع) في غضون الاشهر الثلاثة المقبلة.

وذكر ان اجمالي الاراضي التي سيتم تخصيصها للمواطنين المستحقين خلال المرحلة المقبلة (النصف الاول من عام 2013) يبلغ 107400 قطعة ارض لوحدة سكنية في مناطق (غرب عبدالله المبارك وشمال الصبية وجنوب سعد العبدالله وشمال المطلاع).

واوضح ان المؤسسة العامة للرعاية السكنية ستقوم بتوفير الاراضي لجميع الطلبات الاسكانية حيث سيكون الفائض منها اكثر من 8 آلاف قطعة ارض لوحدة سكنية سيتم تخصيصها للطلبات الجديدة.

وافاد بأنه سيتم توفير جميع الخدمات والاحتياجات الخاصة بساكني هذه المناطق وفقا لاحدث التصاميم وارقاها مشيرا الى انه سيتم استعراض التصاميم الخاصة بهذه المناطق الجديدة للمواطنين قريبا.

واعرب الوزير عن شكره وتقديره لكل من وزير الكهرباء والماء ووزير الدولة لشؤون البلدية عبدالعزيز الابراهيم واعضاء المجلس البلدي والمدير العام لبلدية الكويت المهندس احمد الصبيح ومساعد المدير العام لشؤون التنظيم العمراني والمخطط الهيكلي في البلدية المهندس وليد الجاسم على جهودهم المبذولة في اتمام الاجراءات الخاصة بتخصيص الاراضي.

 

×