الأرصاد الجوية: ارتفاع تدريجي للرطوبة على السواحل بدءا من مساء اليوم

توقع رئيس قسم التنبؤات الزراعية والهيدرولوجيا في ادارة الارصاد الجوية بالادارة العامة للطيران المدني أسامة مساعد المذن ارتفاعا تدريجيا للرطوبة النسبية على السواحل والجزر بدءا من مساء اليوم.

وقال المذن لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان الطقس سيكون جافا على المناطق الصحراوية من البلاد مع رياح متقلبة الاتجاه الى غربية خفيفة السرعة تتراوح بين 5 و 20 كيلومترا في الساعة وجنوبية شرقية خفيفة السرعة تعتدل على فترات وتتراوح بين 10 و 30 كيلومترا في الساعة.

وتوقع ارتفاع درجات الحرارة واقترابها من 50 درجة مئوية في المناطق الصحراوية من البلاد يومي الجمعة والسبت مع استمرار الاحساس بالرطوبة على المناطق الساحلية خصوصا على الجزر مع درجات حرارة عظمى تصل الى 44 و 41 درجة مئوية مبينا انه قد يصل الاحساس بها الى اكثر من 47 درجة نتيجة الرطوبة النسبية المرتفعة.

وبالنسبة للرياح توقع المذن ان تستمر جنوبية شرقية (كوس) على السواحل والجزر وتكون خفيفة السرعة بين 8 و 24 كيلومترا في الساعة وفي المناطق الصحراوية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة وتتراوح بين 10 و 35 كيلومترا في الساعة.

وعن البحر توقع ان يكون خفيفا الى معتدل الموج وخصوصا مساء اليوم مع ارتفاع للامواج يصل الى ما بين 1 و 4 اقدام.

وذكر ان البلاد ستتأثر بخلايا من المنخفضات الجوية الحرارية ممتدة من منخفض الهند الموسمي خلال عطلة نهاية الاسبوع مشيرا الى امكان حدوث تفاوت ملحوظ في درجات الحرارة والرطوبة النسبية بين المناطق الساحلية والصحراوية.

وأفاد بأنه نظرا الى التغير في انظمة الكتل الهوائية وتفكك منخفض الهند الموسمي الى خلايا متفرقة يسود معها الهدوء النسبي في سرعات الرياح سيكون للتأثيرات المحلية دور كبير في تغيير حالة الطقس عما هو معهود سابقا.

ودعا المواطنين والمقيمين الى عدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة فترات طويلة والاكثار من شرب السوائل خصوصا الماء وذلك لتجنب حالات الاجهاد الحراري وضربات الشمس.

 

×