السكنية: إعفاء ذوي الشهداء والأسرى من قرعة الحصول على سكن

أصدر وزير الدولة لشؤون الاسكان ووزير الدولة لشؤون مجلس الامة شعيب المويزري ثلاثة قرارات وزارية اليوم تهم شريحة كبيرة من الاسر الكويتية.

وقال بيان صحافي صادر عن المؤسسة العامة للرعاية السكنية ان القرار الاول الذي حمل الرقم (27/2012) تضمن اعفاء ذوي الشهداء والاسرى من انتظار ورود الاولوية في الحصول على الرعاية السكنية واعفاءهم من دخول القرعة.

وأضاف البيان ان القرار الثاني الذي حمل رقم (73/2012) في شأن تمديد صرف بدل الايجار لذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين لمدة ستة أشهر منذ تاريخ استلام السكن الحكومي في حين تضمن القرار الثالث الذي يحمل الرقم (74/2012) السماح للارملة الكويتية التي لم تحصل على رعاية سكنية وأبنائها الكويتيين بحق فتح طلب اسكاني والحصول على رعاية سكنية والانتفاع ببدل الايجار.

وذكر ان لجنة الشهداء والاسرى التي شكلها وزير الدولة لشؤون الاسكان بموجب القرار رقم (65/2012) عقدت اجتماعا اليوم في مقر المؤسسة وبحثت العديد من القضايا التي تهم أسر الشهداء والاسرى.

وأشار الى ان الوزير المويزري أعطى توجيهاته باصدار الوثائق للاسر المستحقة وتدارس الحالات الاخرى للاسر ودراسة جميع الملفات للشهداء والاسرى على أن تواصل اللجنة اجتماعاتها في الايام المقبلة لتحقيق التوجيهات ورفع توصياتها للوزير.

 

×