التربية: التعاقد مع 133 معلما ومعلمة من مصر

أكد رئيس لجنة التعاقدات الخارجية بوزارة التربية ومدير عام الادارة العامة لمنطقة الأحمدي التعليمية طلق الهيم هنا اليوم أن اللجنة تعاقدت حتى الان مع 133 معلما ومعلمة من مصر في كافة التخصصات وللمراحل التعليمية المختلفة للعام الدراسي المقبل.

وقال الهيم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان اجمالي عدد المطلوبين للتعاقد مع وزارة التربية يبلغ 455 معلما ومعلمة لتخصصات الرياضيات واللغة الانجليزية واللغة الفرنسية والفيزياء والتربية البدنية والتربية الموسيقية والتربية الفنية والديكور والالكترونيات والتخاطب.

وأضاف أن 890 من المعلمين والمعلمات خضعوا لاختبارات اللجنة حتى الأن مثمنا الدور الكبير الذي يقوم به أعضاء لجنة التعاقدات الخارجية في وزارة التربية في سبيل اختيار الافضل من بين المتقدمين للجنة.

وأشاد الهيم في هذا السياق بالجهود الكبيرة التي بذلتها سفارة دولة الكويت بالقاهرة ممثلة بالمكتب الثقافي من أجل انجاز مهمة اللجنة على أكمل وجه.

وأوضح أن ثمة عددا من المعايير التي يجب أن تراعى في المتقدمين للجنة أهمها ألا يقل تقدير المتقدم أو المتقدمة في سنة تخرجه عن (جيد) بالاضافة الى خبرة لا تقل عن ثلاث سنوات تستثنى أحيانا في بعض التخصصات.

وثمن الهيم العلاقات المميزة التي تربط بين وزارة التربية الكويتية ووزارة التربية والتعليم المصرية مبينا أن معظم المعلمين المتعاقدين مع وزارة التربية من مصر الامر الذي يعكس متانة وعمق تلك العلاقات بين البلدين الشقيقين.

 

×