جامعة الكويت: قبول 7000 طالب وطالبة للفصل الأول من العام الجامعي المقبل

عقد مجلس الجامعة اجتماعه برئاسة وزير التربية ووزير التعليم العالي الرئيس الأعلى للجامعة د. نايف الحجرف، وبحضور مدير جامعة الكويت د. عبداللطيف البدر، وأمين عام الجامعة بالوكالة بدر الذياب، وأعضاء مجلس الجامعة، وذلك مساء أمس 10 يونيو في قاعة مجلس الجامعة بالخالدية.

وفي هذا الصدد، ذكر الناطق الرسمي باسم جامعة الكويت فيصل مقصيد أن مجلس الجامعة وافق على قبول جميع الطلبة الكويتيين المستوفين لشروط القبول للعام الجامعي 2012/2013 موزعين على الفصلين الأول والثاني، على ألا يقل عدد المقبولين منهم عن 7000 طالب وطالبة للفصل الدراسي الأول، والبقية للفصل الثاني، مع الإلتزام بتحديد الكليات المقبولين فيها مع نتائج الفصل الدراسي الأول، على أن تكون نسب القبول 70% للعلمي، 78% للأدبي.

كما أوضح مقصيد أن مجلس الجامعة وافق على مذكرة في شأن تسهيل وتسريع إجراءات تعيين أعضاء هيئة التدريس في المرحلة الحالية لاستيعاب الزيادة العددية لقبول الطلبة بجامعة الكويت، مع أخذ موافقة الأقسام العلمية في كليات الجامعة والتنسيق معها، كما وافق المجلس على اقتراحات كليات (العلوم، العلوم الإدارية، الحقوق، الآداب، العلوم الطبية المساعدة، الطب، والهندسة والبترول) تعيين بعض الأساتذة ممن بلغوا أو تجاوزوا سن السبعين عاماً بوظيفة أستاذ زائر، لمدة العام الجامعي 2012/2013، وذلك استثناءً من القواعد المقررة.

كما وافق مجلس الجامعة على اقتراح عمادة القبول والتسجيل أن يكون العبء التدريسي الكامل للمدرس المساعد في الفصل الصيفي هو (3-4 وحدات دراسية) أسوة بالعبء التدريسي لمدرس اللغة – من مقررات مستوى 100 تحت إشراف عضو هيئة التدريس، على أن يطبق ذلك اعتباراً من الفصل الصيفي للعام الجامعي 2011/2012، ووافق كذلك على مذكرة في شأن قواعد تعويض شاغلي المناصب القيادية بالجامعة عن الأعباء التي يقومون بها أثناء مدة شغلهم لهذه المناصب، كما وافق المجلس على التقرير التفصيلي المقدم من نائب مدير الجامعة للتخطيط بشأن مشروع مدينة صباح السالم الجامعية – جامعة الكويت.

وأكد مقصيد أن المجلس وافق على مذكرة في شأن اقتراح إضافة مسار الأطروحة لبرنامج الماجستير في تكنولوجيا المعلومات، ونقل تبعية البرنامج إلى كلية البنات الجامعية - قسم علوم المعلومات، كما وافق على اقتراح كلية الطب بشأن تعديل مسمى شهادة التخرج من كلية الطب "بكالوريوس طب وجراحة" ليصبح "دكتور في الطب (M.D)" على أن يتم التطبيق على خريجي الكلية في العام الجامعي 2011/2012، ووافق المجلس كذلك على اقتراح كلية طب الأسنان بشأن تعديل مسمى درجة البكالوريوس في طب الأسنان على النحو التالي: درجة بكالوريوس العلوم الطبية الأساسية أسنان (B .Med. Sc degree)، بعد استيفاء متطلبات السنة الرابعة كما هو متبع مع طلبة الطب، ودرجة دكتور في طب الأسنان (DMD degree) بعد استيفاء السنة السابعة، على أن يتم التطبيق على دفعة 2010/2011.

 

×