هيئة المعاقين: دراسة زيادة أعداد المبتعثين المعاقين للدراسة في الجامعات

قال مدير عام الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة الدكتور جاسم التمار أنه تمت مناقشة شمول البعثات الدراسية للعام 2012-2013 في الجامعات مع الجهات المعنية لكل الأشخاص ذوي الإعاقة وزيادة أعداد المبتعثين حسب الشروط والضوابط التي سوف تصدرها الهيئة دون تحديد نوع الإعاقة.

جاء ذلك في تصريح صحافي للتمار اليوم عقب اجتماعه بأعضاء الملحقية الثقافية لسفارة الولايات المتحدة الأمريكية وهم كل من تريسي روبتس مستشار الشؤون الثقافية والاعلامية وكرستين كماراتا مدير برامج مبادرات الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنى الفاروقي أخصائية شؤون ثقافية وتمت مناقشة الفرص التعليمية التي توفرها الولايات المتحدة الأمريكية للأشخاص ذوي الاعاقة.

وأضاف التمار ان الاجتماع تطرق الى الاطلاع على الجامعات التي توفر خدمات خاصة للأشخاص ذوي الاعاقة بالنسبة لنوع الاعاقة والبرامج الأكاديمية المقدمة لهم كما ناقش تقديم تسهيلات خاصة في الحصول على تأشيرات الدخول للولايات المتحدة الأمريكية للأشخاص ذوي الاعاقة وأسرهم وامكانية التعاون في توفير مستشارين في تقييم الخدمات التعليمية التي تقدمها المدارس الخاصة المعتمدة من قبل الهيئة العامة لشؤون ذوي الاعاقة.

وأشار الى استمرار صرف المخصص المالي الشهري للأشخاص ذوي الإعاقة الذين يستكملون دراستهم الجامعية وحتى سن 26 سنة حسب ما ورد في القانون 8/2010 المادة 26.

 

×