الوزير الحجرف: خطة قبول خريجي الثانوية بالمؤسسات التعليمية تعلن الاسبوع الجاري

أكد وزير التربية ووزير التعليم العالي ووزير المالية بالوكالة الدكتور نايف الحجرف ان خطة الوزارة الشاملة بشأن قبول خريجي الثانوية مستوفي الشروط في مؤسسات التعليم العالي والبعثات الدراسية الداخلية والخارجية سيعلن عنها خلال الاسبوع الجاري.

وقال الوزير الحجرف في تصريح للصحافيين على هامش جولته التفقدية للاطمئنان على سير اختبارات الصف الثاني عشر التي انطلقت اليوم والتي شملت ثانوية الرجاء للبنين التابعة للتربية الخاصة وثانوية عبدالله الجابر للبنين وثانوية الروضة للبنات ان وزارة التربية تبذل في هذه الفترة كل الجهود لضمان سلامة الاختبارات ليؤديها الطلاب بكل هدوء وسكينة كونها اهم مرحلة في حياة الطالب وبها تتوج كل الجهود التي بذلها طوال اعوامه الدراسية.

واضاف ان قياديي الوزارة حرصوا على ان تبدأ جولتهم من ثانوية الرجاء للبنين والتابعة لادارة التربية الخاصة لتوجه رسالة لاولياء امور الطلاب خاصة هي ان "ابناءنا ذوي الاحتياجات الخاصة يحظون بنفس الاهتمام والتركيز اسوة باخوانهم الاصحاء في مدارس التعليم العام من وزارة التربية".

واعرب الحجرف عن أمله بأن يحقق الطلاب هذا العام معدلات نجاح مرتفعة ويتفوقوا في تحصيلهم مضيفا "نطمئن اولياء امور الطلاب في المنازل ان وزارة التربية حريصة على التحصيل العلمي لابنائها كما ستحرص على ان تتم هذه الفترة على اكمل وجه لتتوج ختام العام الدراسي بالنجاح".

من جانبه قال الوكيل المساعد للتعليم العام في وزارة التربية محمد الكندري على هامش الجولة ان 183 لجنة للاختبارات بدأت أعمالها اليوم بدخول اكثر من 35 الف طالب وطالبة وسط اجواء مريحة بعيدة عن التوتر النفسي حيث اطمأنت القيادات التربوية على حسن سير الاختبارات في يومها الاول.

واضاف الكندري ان انطباع الطلاب عن الاختبار الاول خلال الجولة كان ايجابيا حيث اختبر طلاب القسم الادبي في مجال التفكير الفلسفي في حين يختبر طلاب القسم العلمي في مجال الفيزياء.

من جهته اكد مدير ادارة مدارس التربية الخاصة دخيل العنزي استعدادات مدارس التربية الخاصة في تهيئة الاجواء المناسبة للطلاب خلال فترة الاختبارات وكسر حاجز الرهبة لديهم حيث قدمت لهم هدايا رمزية مع اسئلة الاختبارات اليوم وستستمر بشكل يومي في سبيل زرع الفرحة في قلوبهم.

واضاف العنزي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان مدرسة الرجاء للبنين والبنات قامت بتوفير لجان عامة واخرى خاصة للطلاب الكفيفين وذوي الشلل الدماغي بعضها يضم طالبا واحدا وبعضها الاخر اكثر من 3 طلاب يتواجد فيها مراقب اختبارات ومعلم لمساعدة الطلاب على قراءة اسئلة الاختبار والكتابة عنهم للحالات التي لا تستطيع الكتابة.

واشار الى ان اجمالي عدد الطلاب في الصف الثاني عشر يبلغ 20 طالبا في الصباحي ومثلهم في المسائي منهم اثنان في القسم العلمي في المسائي وسبعة طلاب في العلمي بالصباحي مضيفا انه لم يتغيب عن الحضور اليوم الا طالب واحد بعذر طبي بسبب خضوعه لفترة علاجيه.

واكد تميز خريجي مدرسة الرجاء حيث تتجاوز نسب نجاحهم في اختبارات الثانوية العامة ال85 في المئة في حين حصل اقل طالب من خريجيها في العام الماضي على نسبة 74 في المئة.

وكشف العنزي عن وصول احدى طالبات ثانوية الرجاء للبنات من فئة الصم لأول مرة في تاريخ التربية الخاصة الى المرحلة الثانوية معربا عن فخر واعتزاز التربية الخاصة وثانوية الرجاء للبنات بقبول احدى خريجاتها في كلية الهندسة بجامعة الكويت.

وضمت الجولة التفقدية الى جانب الوزير كلا من وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي والوكيل المساعد للتعليم العام محمد الكندري والوكيل المساعد للتعليم الخاص منى اللوغاني.