التربية: 35 ألف طالب يؤدون اختبارات الصف ال12 غدا

يتوجه نحو 35 ألف و577 طالبا وطالبة صباح غد من قطاعي التعليم العام والخاص ومراكز الكبار والمنازل لاداء اختبارات نهاية الفترة الدراسية الرابعة للصف الثاني عشر الثانوي بقسميه الادبي والعلمي للعام الدراسي 2011/2012.

وأكدت وزارة التربية تهيئة جميع الظروف المناسبة لعقد الاختبارات وانجاحها وسط اجواء نفسية مريحة للطلاب ومراعاة اسئلتها لكافة المستويات والفروق الفردية بين الطلاب مشددة على تطبيق لوائح الغش ومنع ادخال الهواتف النقالة الى لجان الاختبارات على ان تعلن نتائج الثانوية العامة في يوم 28 الجاري.

وتقوم وكيلة وزارة التربية تماضر السديراوي والوكيل المساعد للتعليم العام محمد الكندري والوكيل المساعد للتعليم الخاص منى اللوغاني غدا بعمل جولة تفقدية لسير عمل الامتحانات للمرحلة الثانوية في كل من مدرسة الرجاء بنين وثانوية عبدالله الجابر وثانوية الروضة بنات.

وخلال ساعتين وربع هي زمن الاجابة في الاختبار يؤدي طلاب القسم الادبي اختبارهم الاول في مجال مبادىء التفكير الفلسفي في حين يختبر طلاب القسم العلمي في مجال الفيزياء على ان تضاف 15 دقيقة على زمن الاختبارات لمنح الطلبة وقتا لقراءة التعليمات والتأكد من عدد اوراق الاسئلة وتضاف مدة نصف ساعة لطلبة المنازل في جميع الاختبارات.

ويمتحن طلاب القسم الادبي في ثمانية مجالات دراسية هي بحسب ترتيبها في جدول الاختبارات مبادئ التفكير الفلسفي والتربية الاسلامية وقضايا البيئة والتنمية المعاصرة واللغة العربية بورقتيها الاولى والثانية وتاريخ العالم الحديث والمعاصر واللغة الانجليزية بورقتيها واللغة الفرنسية بورقتيها والاحصاء وهو الاختبار الاخير في ال24 من الشهر الجاري.

في حين يمتحن طلاب القسم العلمي في سبعة مجالات دراسية وهي بحسب ترتيبها في جدول الاختبارات الفيزياء والتربية الاسلامية والكيمياء واللغة العربية بورقتيها والرياضيات واللغة الانجليزية والاحياء وهو الاختبار الاخير في ال21 من الشهر الجاري.

يذكر ان طلاب الصف الثاني عشر في معاهد ومراكز التعليم الديني والبالغ عددهم 1869 طالبا وطالبة قد بدأوا اختباراتهم في شهادة الثانوية العامة يوم الثلاثاء الماضي على ان يختتموها في ال24 من الشهر الجاري. وبحسب احصائية وزارة التربية للفترة الدراسية الرابعة فان اجمالي عدد طلاب الصف الثاني عشر في القسم الادبي في التعليم العام والخاص ومراكز الكبار والمنازل والتربية الخاصة يبلغ نحو 18 ألفا و810 طلاب وطالبات بينما يبلغ اجماليهم في القسم العلمي نحو 16 ألفا و767 طالبا وطالبة.

وفي قطاع التعليم الخاص وحده يبلغ اجمالي عدد طلاب وطالبات الصف الثاني عشر في القسم الادبي 2681 منهم 1481 طالبا و1200 طالبة بينما يبلغ اجماليهم في القسم العلمي 3707 منهم 2009 طلاب و1698 طالبة.

وفي تعليم المنازل يبلغ اجمالي عدد طلاب الصف الثاني عشر في القسم الادبي 691 طالبا وطالبة بينما اجماليهم في القسم العلمي 277 في حين يبلغ اجمالي عدد طلاب الصف الثاني عشر في مدارس التربية الخاصة في القسم الادبي 46 طالبا وطالبة و13 في القسم العلمي.

وبينما يختبر غدا طلاب الصف الحادي عشر الادبي في مادة الجغرافيا والعلمي في مادة الكيمياء يمتحن طلاب الصف العاشر في مادة الرياضيات على ان يختتم طلاب الصف العاشر والحادي عشر بقسميه اختباراتهم في ال19 من الشهر الجاري.