فريق الغوص الكويتي يرفع 3 سفن غارقة بجون الكويت

نجح فريق الغوص الكويتي بالمبرة التطوعية البيئية في رفع 3 سفن خشبية غارقة في جون الكويت بجانب ميناء الدوحة بعد جهد استمر أكثر من 15 يوما بهدف حماية البيئة البحرية وتأمين الممر الملاحي في الجون .

وصرح وليد الشطي مسئول العمليات البحرية بالفريق بأن المشروع تم بمساعدة مؤسسة الموانئ الكويتية وادارة التلوث البحري ولجنة ازالة التعديات التابعة لمجلس الوزراء والإدارة العامة لخفر السواحل والهيئة العامة للزراعة والثروة السمكية، وبين بأن المشرع انقسم الى قسمين الأول رفع السفن الغارقة اثناء المد العالي للبحر بواسطة غواصي الفريق وبوسيلة الحقائب الهوائية والثاني استخدام الآليات ووسائل السحب والرفع عند انحسار ماء البحر .

وأضاف بأن الفريق وخلال عامين رفع أكثر من 50 سفينه غارقة وعشرات الأطنان من الشباك والمخلفات في جون الكويت ساعيا خلالها لتأمين الممرات الملاحية اضافة الى وقف التلوث البحري الناتج عن تواجد هذه السفن أيضا تبيان أهمية دور العمل التطوعي الجاد في المساهمة الفعالة لرفع الأضرار عن البيئة البحرية .

وتمنى الشطي من رواد البحر وأصحاب السفن ضرورة الإهتمام بالبيئة ومساعدة الفريق لجعل جون الكويت منطقة آمنة ملاحيا ونظيفة بيئيا .

 

×