المصريين في الكويت الاكثر اقبالاً على صناديق الاقتراع خلال جولة الاعادة

أعلنت وزارة الخارجية المصرية اليوم ارتفاع عدد الناخبين المصريين في الخارج الذين ادلوا باصواتهم في جولة الاعادة للانتخابات الرئاسية الى قرابة 150 الف ناخب يأتي في مقدمتهم المصريون في دولة الكويت بعدد ناخبين تجاوز 35 ألفا.

وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية الوزير المفوض عمرو رشدي في تصريح صحافي ان هذا العدد كان بانتهاء العمل بالبعثات المصرية أمس منوها بمواصلة سفارات وقنصليات مصر في الخارج استقبال بطاقات اقتراع الناخبين المصريين في جولة الاعادة.

واشار الى أن الرياض تلت الكويت بنحو 30500 ناخب ثم جدة 27200 والدوحة 11200 ثم دبي 8500 فيما تقدمت قنصلية مصر في نيويورك لتصبح أكثر بعثة غير عربية من حيث عدد الأصوات بتسلمها حتى يوم أمس بطاقات اقتراع نحو 2500 ناخب.

ولفت المتحدث الى أن هذه الأرقام تظهر اقبالا كبيرا على التصويت في انتخابات الاعادة اذ صوت حوالي نصف عدد من شاركوا في التصويت في المرحلة الأولى فيما لايزال متبقيا ثلاثة أيام كاملة قبل اغلاق باب الاقتراع في الثامنة من مساء السبت المقبل.

ومن المقرر أن تجرى جولة الاعادة الحاسمة في مصر يومي 16 و17 يونيو الجاري بين مرشح حزب الحرية والعدالة - الذراع السياسي لجماعة الاخوان المسلمين - الدكتور محمد مرسي والمرشح المستقل - آخر رئيس وزراء في النظام السابق - الفريق احمد شفيق في ظل تنافس غير مسبوق.