الخارجية الإيرانية: الأحكام الصادرة ضد الرعايا الايرانيين في الكويت مرفوضة

اكد المتحدث باسم وزارة الخارجية، ردا على صدور حكم بالسجن المؤبد ضد 4 من الرعايا الايرانيين بالكويت، ان مزاعم الكويتيين بشأن الرعايا الايرانيين الاربعة، واهية ولا اساس لها.

وافاد مراسل وكالة مهر للانباء بأن رامين مهمانبرست قال خلال مؤتمره الصحفي الاسبوعي اليوم الثلاثاء، وردا على سؤال بشأن اصدار الكويت حكما بالسجن المؤبد ضد 4 من الرعايا الايرانيين، قال: في الفترة الاخيرة طرحت مزاعم واهية ولا أساس لها، وهي تثير الاستغراب، ومرفوضة من وجهة نظرنا.

واضاف مهمانبرست: ان هذه الاحكام مرفوضة اصلا، وبما ان الامر قد تم نفيه سابقا من قبل المسؤولين الكويتيين، فإننا نستغرب من تكرار طرحه مرة اخرى.

وقال مخاطبا المسؤولين الكويتيين: ان السيناريوهات الملفقة لا جدوى لها، ولا ينبغي لدول المنطقة ان تدخل في مثل هذه الالاعيب.

ولفت المساعد الخاص لوزير الخارجية الى ان دولة الكويت ورغم انها عضو في ميثاق حقوق الرعايا، لم تسمح الى الآن للجهات القنصلية الايرانية بمقابلة هؤلاء الاشخاص، وقد اعترضنا على ذلك، وسنبعث مذكرة احتجاج رسمية بهذا الشأن، لقد طلبنا منهم السماح للجهات القنصلية بالوصول الى الرعايا المحكومين، وفضلا عن ذلك نحن نتابع الموضوع عبر القنوات القانونية.

وتابع: نأمل ان تعيد الكويت النظر في تصرفها، وان نشهد الافراج عن رعايا ايران.

 

×